صحتك

الجزائر تلحق بمصر وتسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

الجزائر تلحق بمصر وتسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

أكد وزير الصحة الجزائري أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد عبر إعلان على قناة(ENTV) الحكومية مساء الثلاثاء الموافق (25 من شهر فبراير 2020).

قال الوزير عبد الرحمن بن بوزيد: إن المريض إيطالي الجنسية، وكان قد وصل إلى البلاد في 17 فبراير. ,وقد تم عزل المريض لتجنب نشر العدوى والقيام بإجراءات العلاج.

وبهذا تصبح الجزائر ثاني دولة أفريقية تسجل إصابة بفيروس كورونا، بعد أن سجلت مصر أول حالة مؤكدة للمرض في الرابع عشر من فبراير، وقد تم الإعلان لاحقا عن أن المصاب لم يعد حاملا للعدوى وأنه يتماثل للشفاء.

تطورات العدوى بفيروس كورونا

حتى الأن تم تسجيل (81263) حالة مصابة بالفيروس، وتم تسجيل (2770) حالة وفاة، وتم تعافي (30323) حالة من المرض.

مما يجعل معدل الوفيات التقريبي للفيروس هو 2.1%.

بينما بدأت تنخفض حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين، بدأ الوضع يصبح مقلقا في أنحاء أخرى من العالم.

 فزيادة حالات الإصابة في كوريا الجنوبية لم يسبق لها مثيل منذ اندلاع الوباء. ففي الأيام القليلة الماضية، ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى حوالي 1261 وتم تسجيل 12 حالة وفاة.

كما أن تزايد أعداد الحالات في إيطاليا يشكل مصدر قلق كبير لأوروبا، فقد تم تسجيل 322 حالة إصابة و10 حالات وفاة.

أول تجربة سريرية في محاولات إيجاد عقار فعال

بدأت أول تجربة سريرية في الولايات المتحدة لتقييم علاج للفيروس (COVID-19 )، وستختبر التجربة دواءًا مضادًا للفيروسات يُسمّى (ريديسديفير) على البالغين المصابين بفيروس كورونا في المستشفى. المشارك الأول في الدراسة هو أمريكي أصيب بالمرض أثناء وجوده على متن سفينة الماسة، ويتم علاجه في المركز الطبي بجامعة نبراسكا.

هل سينتهي الفيروس بحلول الصيف؟

قالت الدكتورة نانسي ميسونير -مديرة المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي في مركز السيطرة على الأمراض-: “لم يتم التحقق من هذا بعد، ولكن معظم فيروسات الجهاز التنفسي مثل فيروسات الإنفلونزا موسمية، فإننا نعرف عمومًا متى ستكون ذروة موسم الإنفلونزا ويمكن أن نتوقع انخفاض عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا مع تقدمنا في فصلي الربيع والصيف. إذا كان هذا الفيروس الجديد يتصرف بشكل مشابه لفيروسات الإنفلونزا، فقد نرى عددًا أقل من الإلتهابات مع مرور الربيع والصيف.”

اقرأ أيضاً

أرتفاع شراء الكمامات بجنون، لكن هل هي قادرة على حمايتنا؟

مصر تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بأفريقيا

أميره ممدوح

دكتورة صيدلانية، وكاتبة محتوى طبي.
زر الذهاب إلى الأعلى