ثقافة وفنونسينما

الجمهور ينعي سمير الاسكندرانى و يصفه بـ”ذئب المخابرات” وتفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاته

الجمهور ينعي سمير الإسكندراني و يصفه بـ"ذئب المخابرات" وتفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاته
توفي منذ قليل الفنان سمير الاسكندرانى مساء الخميس عن عمر يناهز 82 عاما،
وسمير الإسكندراني من مواليد 8 فبراير 1938.
قدم سمير الإسكندراني عشرات الأغاني المتميزة طوال مشواره الفني.
وقال أحمد رمضان، عضو مجلس المهن الموسيقية، إن سمير الإسكندراني توفي داخل منزله وحتى الآن لم يتم تحديد موعد الجنازة أو الدفن.
كما بكى الفنان الراحل محمد صبحي قائلاً: «بكل الحزن والآسي تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الإسكندراني هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية، المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها اجمل الألحان.. وداعاً الفنان والإنسان دعائي إلى الله تعالى لك بالرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر والسلوان».

وكان في وقت سابق قد خضع الفنان سمير الإكسندراني لعلاج مكثف خلال الأيام الماضية في مستشفى النزهة الجديدة، حيث تدهورت حالته الصحية بسبب معاناته من الفشل الكلوي، وخضع لعملية جراحية مرتين في الآونة الأخيرة. ، مما تسبب له في مضاعفات كبيرة.
توفي الفنان سمير الإسكندراني بعد مسيرة فنية حافلة، ولم يحدد موعد الجنازة بعد، بحسب الكاتبة فاطمة ناعوت التي وصفت الفقيد بأنه والدها الروحي، وتدعو له الله بالرحمة والمغفرة.

تعليقات جمهور الفنان سمير الاسكندرانى ودموعهم

وتفاعل العديد من جمهور الفنان سمير الإسكندراني ومحبيه مع خبر الوفاة، وجاءت التعليقات على النحو التالي : “خالص العزاء لأسرته وأحبائه” و”إنا لله إنا إليه راجعون”. وبكل الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الفنان سمير الإسكندراني هذا الرجل الوطني العظيم، ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية، المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها أجمل الألحان، وداعًا الفنان سمير الإسكندراني”.
فيما علّق آخرون: “ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته”، و”فقدنا قامة فنية كبيرة سمير الإسكندراني رحمة الله عليه كان إنسانًا جميلًا، كان لي شرف معرفته شخصيًا في بداية مشواري الفني، كان مثقفًا، لبقًا، ذا خُلُق، قلبه قلب شاب، لا يبخل بالنصح والتوجيه، له ذكريات وحكايات عن الفن والتصوف والغربة والوطنية لا تنتهي، اللهم تغمده بواسع رحمتك”.

كذلك: “وفاة الفنان سمير الإسكندراني، حاولت إسرائيل تجنيده لكنه خدعها بمساعدة المخابرات المصرية، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”، و”الله يرحمك يا فنان يا محترم، كنت طول حياتك سفيرًا للفن الراقي وصاحب رسالة وطنية”.

يذكر أن الفنان القدير سمير الإسكندرانى ، ولد في فبراير عام 1938، بحي الغورية بمحافظة القاهرة لأسرة تعمل بالتجارة فوالده كان تاجرًا للأثاث إلا أنه كان محبًا للفن وصديقًا لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين، والتحق بكلية الفنون الجميلة وتعلم اللغة الإيطالية.

اقرأ أيضاً

هند رستم تتصدر التريند ومطلوبة للزواج

زر الذهاب إلى الأعلى