رياضة

الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي ضيفاً على أستون فيلا من أجل الإنفراد بالمركز الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز

يخوض الفريق الأول لمانشستر سيتي مباراة مساء الليلة وتحديداً في السادسة والنصف خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً على أرضية ميدان فريق أستون فيلا في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يحمل لقبه السيتي بفارق نقطة وحيدة عن فريق ليفربول.

ويخوض المان سيتي مباراة اليوم محتلاً المركز الثالث بترتيب المسابقة المحلية الأقوى على مستوى العالم، حيث أنه يملك في رصيده حتى الآن 44 نقطة خلف ليستر صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

السيتي يريد أستغلال تعثر ليستر من أجل المركز الثاني
السيتي يريد أستغلال تعثر ليستر من أجل المركز الثاني

يذكر أن فريق ليستر سيتي تلقى أمس خسارة مفاجأة على أرضية ميدانه وأمام جماهيره بثنائية مقابل هدف وحيد أمام ضيفه فريق نادي ساوثهامبتون ليفسح ليستر الطريق أمام مانشستر سيتي لاقتناص المركز الثاني في حالة فوز رفاق بيب جوارديولا في لقاء مساء الليلة أمام أستون فيلا.

وبهذه الخسارة لفريق ليستر يتوقف رصيده عند النقطة 45 في المركز الثاني حتى الآن قبل مباراة السيتي.

بينما يدخل أصحاب الأرض فريق أستون فيلا مباراة اليوم محتلاً مركزاً متأخراً بجدول المسابقة ليكون مهدداً بالهبوط بعدما لم يحصد حتى الآن أكثر من 21 نقطة ليحتل بها المركز السابع عشر بجدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2019 -2020.

ويرصد شخابيط تاريخ مواجهات الفريقان قبل مواجهة اليوم التي تحمل الرقم 155 مباراة جمعت بينهما..

حقق مانشستر سيتي الفوز في 66 مباراة على حساب أستون فيلا، بينما نجح أستون فيلا في تحقيق الفوز على السيتي في 48 مواجهة، أوطلقت صافرة نهاية 40 مباراة بنتيجة التعادل بينهما.

في آخر 6 مواجهات جمعت بين الفريقان حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في كافة المباريات الست.

في مواجهة الدور الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي حقق السيتي الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد معقل السيتي.

كانت أكبر نتيجة حققها مانشستر سيتي على أستون فيلا بخماسية نظيفة على ملعب الاتحاد في السابع عشر من نوفمبر موسم 2012، بينما حقق أستون فيلا أكبر نتيجة عام 1928 وتحديداً في الثامن عشر من ديسمبر والتي أقيمت على ملعب أستون فيلا وانتهت بخماسية مقابل هدف لصالح أصحاب الأرض مسجلاً بذلك أكبر هزيمة للسيتي على يد أستون فيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى