رياضة

الزمالك يستضيف الترجي والرجاء المغربي أمام مازيمبي اليوم بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

مباريات ذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

تقام مساء اليوم الجمعة مبارتين من العيار الثقيل في إطار مباريات الذهاب لدور الثمانية بدوري الأبطال.

الزمالك يواجه الترجي اليوم مجدداً في ذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

الزمالك يستضيف الترجي التونسي اليوم بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا
الزمالك يستضيف الترجي التونسي اليوم بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

في المباراة الأولى والتي تنطلق في تمام السادسة مساءاً يستضيف فريق نادي الزمالك المصري على ميدانه شقيقه فريق نادي الترجي الرياضي التونسي في مواجهة متكررة في أقل من أسبوعين بعدما خاض الفريقان منذ عدة أيام مباراة السوبر الإفريقي والتي جمعت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة، ونجح نادي الزمالك في تحقيق وحصد لقب كأس السوبر الإفريقي بعدما أنهى اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبالتالي فإن مواجهة اليوم لها أهمية قصوى لدى الفريقين خاصة فريق الزمالك الذي يريد إستغلال إقامة المباراة على ميدانه ووسط جماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الصعود إلى الدور التالي قبل مواجهة لقاء العودة المرتقبة على الأراضي التونسية سعياً منه في حصد لقب البطولة الغائب عن خزائن الفريق من أكثر من 18 عاماً، حيث كانت آخر بطولة دوري أبطال إفريقيا حققها الزمالك موسم 2002 على حساب فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدف لاعب وسط ميدانه تامر عبد الحميد.

ومن ناحية أخرى يخوض فريق الترجي التونسي لقاء الجمعة بأهداف مشابهة بالإضافة إلى الثأر من هزيمة الفريق أمام الزمالك في لقاء السوبر الإفريقي، بالإضافة لمحاولة الترجي في الحفاظ على لقب البطولة التي نجح في حصد لقبها خلال آخر موسمين بدوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري والوداد المغربي

شخابيط يبرز تاريخ مواجهات الزمالك والترجي ..

وخلال تاريخ مواجهات الزمالك والترجي تقابل الفريقان في 7 لقاءات من قبل، حيث حقق الزمالك الفوز في ثلاثة مواجهات آخرها في لقاء السوبر الإفريقي، وخسر في مباراة وحيدة أمام الترجي التونسي، فيما أنتهت ثلاثة مواجهات أخرى بنتيجة التعادل فيما بينهما، مما يعكس تفوق تاريخي للزمالك على الفريق التونسي.

الرجاء البيضاوي المغربي يستضيف مازيمبي الكونغولي بذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا ..

وفي مواجهة أخرى لا تقل أهمية على مباراة الزمالك والترجي، يحل فريق مازيمبي الكونغولي في التاسعة مساء اليوم الجمعة ضيفاً ثقيلاً على أرضية ميدان فريق الرجاء البيضاوي المغربي في مواجهة نارية.

ويريد الرجاء المغربي تحقيق الفوز بنتيجة مريحة خاصة أن مباراة العودة تقام خارج ميدانه ملعب مازيمبي الكونغولي الذي لم يخسر على ميدانه ووسط جماهيره منذ عدة سنوات.

وفي الختام يتمنى موقع شخابيط مشاهدة مباريات قوية ومثيرة اليوم الجمعة في إطار مباريات الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى