رياضة

السوبر الإسباني

برشلونة وأتليتكو مدريد في صدام مجدداً الليلة بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني

برشلونة وأتليتكو مدريد في صدام مجدداً الليلة بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني
عشاق كرة القدم على موعد مساء الليلة وتحديداً في تمام التاسعة مساءاً مع المباراة الثانية بالدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني حيث تجمع بين برشلونة وأتليتكو مدريد في صدام متكرر بين الفريقين في مختلف البطولات.

تواجه الفريقان حتى الآن في (تسعة وخمسون) مواجهة جمعت بين الفريقان، نجح فيها الفريق الكتالوني في الفوز بواحد وثلاثون مباراة حسمها لصالحه، بينما أطلقت صافرة النهاية بنتيجة التعادل في ثلاثة عشر مباراة جمعت بينهما في مختلف البطولات، وحقق أتليتكو الفوز في خمسة عشر مباراة على برشلونة.

صدام قوي الليلة بين برشلونة وأتليتكو مدريد
صدام قوي الليلة بين برشلونة وأتليتكو مدريد

في آخر خمس مباريات جمعت بينهما لم ينجح فريق أتليتكو في تحقيق أي فوز على فريق برشلونة، حيث انتهت 3 مواجهات بفوز الفريق الكتالوني، بينما أطلق حكام مبارتين صافرة النهاية بنتيجة التعادل.

وحقق برشلونة أكبر نتيجو فوز على فريق أتليتكو مدريد على ميدانه ووسط جماهيره عندما هزمه بسداسية نظيفة في مباراة بالدوري الإسباني في العشرين من شهر مايو عام 2007.

بينما حقق أتليتكو مدريد الفوز على ميدانه أيضاً بخماسية مقابل هدفين في مباراة أقيمت في مايو 1998.

وكانت نتائج آخر ثلاثة مواجهات لأتليتكو تحقيق الفوز بها جميعاً، حيث لعب الفريق مبارتين في ديسمبر الماضي أمام أوساسونا وفاز عليه بهدفين نظيفين، ثم واجه فريق ريال بيتيس على ميدانه ووسط جماهيره وفاز عليه أيضاً بهدفين مقابل هدف، بينما خاض آخر مباراة له أمام ليفانتي وحقق فيها الفوز بنفس النتيجة.

و كانت نتائج آخر ثلاثة مواجهات خاضها الفريق الكتالوني فوز وحيد وتعادلين في إطار مباريات الدوري الإسباني الممتاز، حين لعب مبارتين في ديسمبر الماضي أيضاً، الأولى كانت على ميدانه عندما استضاف فريق ريال مدريد في الثامن عشر من ديسمبر الماضي وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

وجاءت المباراة الثانية بفوز ساحق برباعية على حساب ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس في مواجهة أقيمت على ملعب الكامب نو في الحادي والعشرون من ديسمبر أيضاً.

بينما جاءت نتيجة آخر مواجهة خاضها فريق برشلونة بالتعادل الإيجابي 2-2 في مباراة حل فيها ضيفاً على أرضية ميدان فريق أسبانيول وتحديداً في الرابع من يناير الحالي.

وبالتالي فإن مواجهة الليلة تعد هامة للفريقين من أجل الصعود للمباراة النهائية لملاقاة فريق ريال مدريد الذي حقق الفوز أمس بثلاثية على حساب فريق فالنسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى