رياضة

السيتي يريد رد الإعتبار اليوم على أولد ترافورد بعد هزيمته على ميدانه في لقاء الذهاب بالدوري الإنجليزي الممتاز

ديربي مدينة مانشستر الإنجليزية

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب ملعب “أولد ترافورد” في السادسة والنصف من مساء الأحد لمشاهدة ديربي مانشستر بين الغريمين “مانشستر يونايتد” و “مانشستر سيتي”..

ويدخل الفريقان اللقاء بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، حيث لم يخسر مانشستر يونايتد في آخر سبع مباريات خاضها في جميع المسابقات، ولم يخسر السيتي في آخر خمس مباريات؛ ولعل أبرز نتائج السيتي في الفترة الأخيرة هي الفوز على “ريال مدريد” في البرنابيو بهدفين لهدف في دوري أبطال أوروبا.

يدخل أصحاب الأرض اللقاء في المركز السابع برصيد 42 نقطة خلف “شيفيلد يونايتد” صاحب ال43 نقطة.

بينما يدخل فريق “بيب جوارديولا” اللقاء في مركز الوصافة برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، متخلِّفًا عن “ليفربول” المتصدر بفارق كبير جدًا يبلغ 25 نقطة، مع العلم أن الليفر قد لعب 29 مباراة، والسيتي لعب 27 مباراة فقط..

ولا شك أن “مانشستر سيتي” قد فقد جميع آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تفوق ليفربول اللافت للأنظار منذ بداية الموسم على جميع فرق الدوري، حيث أنه قد حقق 27 فوز من 29 مباراة، وخسر مرة وحيدة.

ويستعد الفريقان الفترة المقبلة لخوض منافساتهم الأوروبية، حيث يستعد اليونايتد لخوض لقاء الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة “الدوري الأوروبي” ضد فريق “لاسك لينز النمساوي” في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وفي مهمة أهم وأصعب يستعد مانشستر سيتي لاستقبال “ريال مدريد الإسباني” في السابع عشر من مارس الجاري في مباراة إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث حقق السيتي فوزًا صعبًا في البرنابيو بهدفين لهدف للاعبيه “كيفن دي بروين” و “جابريال جيسوس”..

وقد أنتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في ديسمبر الماضي بفوز اليونايتد خارج أرضه بهدفين لهدف حملا توقيع “راشفورد” و “مارسيال”، ويسعى اليونايتد لتحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا لأول مرة منذ اعتزال السير “أليكس فيرجسون” حيث حققها في موسم 2009/2010.

يُذكَر أن الفريقان قد تواجها 179 مرة منذ أول لقاء بينهم عام 1881، فاز الشياطين الحمر في 74 لقاء، وفاز السيتي في 52 لقاء، بينما تعادل الفريقان في 54 مباراة تقابلا فيها في جميع المسابقات.

ويتمنى موقع شخابيط مشاهدة مباراة كبيرة اليوم بين أحد كبار أندية كرة القدم الإنجليزي والأوروبية عملاقي مدينة مانشستر الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى