تكنولوجيا

الطبيب النفسي الآلي..جاهز للتحدث معك في المستقبل

الطبيب النفسي الآلي..جاهز للتحدث معك في المستقبل

الطبيب النفسي الآلي في المستقبل سيعالج صحتك النفسية

سيكون هناك طبيب نفسي آلي يمكنك التحدث معه متى شئت ويعطيك نصائح بخصوص حالتك النفسية، وقد بدأ هذا الأمر حاليًا في التطور عن طريق ما يسمى ببرامج الدردشة الآلية التي تتحدث فيها مع برنامج،  وسيصعب عليك حتى في الوقت الحالي تفريقه عن البشر، يمكن إضافة بعض الميزات لهذا البرنامج لاكتشاف المشاكل النفسية وإعطاء نصائح بخصوصها، مثل برنامج Replica.

توجد برامج في الوقت الحالي تسألك بعض الأسئلة ومن خلالها يمكنها قياس حالاتك النفسية، مع تطور التكنولوجيا سيصبح لدينا محللين نفسين آلين تمامًا.

الطبيب النفسي الآلي سيكون لديه معلومات عنك أكثر مما تعرفها عن نفسك

الأهم من هذا أن هذه البرامج ستكون متصلة ببرمجيات التعلم الذاتي والتي ستكون قادرة على قراءة مشاكلك النفسية من خلال نبرة صوتك أو حركتك أو تعبيرات وجهك، وبالطبع من سلوكك وتفاعلك على وسائل التواصل الاجتماعي فكل شيء تفعله يتم تسجيله وتحليله، بياناتك هذه تخبر الكثير عنك.

حتى في الوقت الحالي تستطيع وسائل التواصل الاجتماعي معرفة الكثير عن حالاتك النفسية فقط من طريقة تفاعلك عليها ومن طريقة كتابتك.وتستطيع عمل فحص كامل لشخصيتك والأشياء التي تحبها وتكرهها، وبالتالي عمل دراسة كاملة عنك.

يستطيع الطبيب النفسي الآلي معرفة مشاكلك النفسية بدقة حتى قبل أن تعرفها أنت

وقد تتابعت التقارير التي تثبت هذا الأمر فوسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي تعلم عندما تصاب بالاكتئاب والإحباط بل إنها قادرة على توقع الحمل حتى قبل أن تعرف المرأة نفسها بشأنه، فقد أظهر تقرير أن أحد المواقع المختصة ببيع الأشياء على الإنترنت علم أن امرأة حامل لأنها غيرت نوع الشامبو الذي تستخدمه من شامبو ذا رائحة نفاذة لشامبو ذا رائحة خفيفة، وذلك لأن حاسة الشم تكون قوية عند الحوامل وبالتالي فإنها لا تتحمل الروائح القوية. وبالطبع بدأ الموقع في إرسال منتجات خاصة بالحوامل للسيدة وزوجها حتى قبل أن يعلم أي منهم بقصة الحمل.

في المستقبل ومع تطور برمجيات التعلم الآلي يمكنها أن تستخدم لمساعدتك في وقت مبكر إن ظهرت مؤشرات لإصابتك بحالة نفسية ما.

اقرأ أيضًا

سرطان القولون الفتاك يتطور بشكل مختلف لدى النساء عن الرجال

الأخبار المزيفة تنتشر أسرع من الأخبار الحقيقة بشكل مفزع.. دراسة على تويتر

المصدر
frontiersin

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى