رياضة

الفتى الذهبي لعملاق العاصمة الإسبانية

أخبار الملكي ريال مدريد

هل تعلم عزيزي القاريء أن 11 ألف دولار كانوا  أغلى من الذهب ؟!

إذا إفترضنا أن نسخة فيدريكو فالفيردي الحالية تلك تم وضعها على قائمة الإنتقالات بقرار من زين الدين زيدان، ماذا سيكون سعرها من المؤكد أنه لن يقل السعر عن 70 مليون دولارقابلة للزيادة لمئة مليون دولار، لكن بالتأكيد لن يكون ثمن فيدريكو مقدر بـ 11 ألف و 300 دولار.

هناك ايضا بعض الأدوار التى وضع زيدان فالفيردي فيها وأبدع الفتى الذهبى فى القيام بهذه الأدوار مثل ثنائيات زيدان التي شارك فالفيردي فيها جميعا ..

فلنتحدث عن مباراة الكلاسيكو الأخيرة بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.

بإمكانك مشاهدة خط وسط يُجيد التمرير تمامًا تحت الضغط مثل فريق برشلونة، لكن في الوقت ذاته سترى خط وسط ضعيف دفاعيًا في الإفتكاك الفردي وإسترجاع الكرات، ضعيف في الإرتداد الدفاعي والتحول من الحالة الهجومية للدفاعية،

لذا إستغل زيدان ذلك بوضع لاعبيه في ثنائيات، كل ثنائية لها وظائف محددة حسب نقاط قوة برشلونة للحَد منها بأكبر شكل ممكن بإستغلالها بأكبر شكل ممكن أيضًا.

بالطبع تتساءل الآن، أين يوجد فالفيردي حتى الآن من كل ذلك؟ الإجابة أنه يتواجد في كل هؤلاء! حيث إستغل زيدان مميزات فالفيردي في كل شئ في الكلاسيكو، دفاعيًا وهجوميًا.

مع وضع فيدريكو في ثنائية متكاملة مع كارفخال، اعطت الأريحية للأسباني بالصعود والتوغل في وسط برشلونة، والعكس بصعود فيدريكو كلاعب حر على اليمين وكارفخال خلفه لحماية الجبهة اليُمنى من توغلات جريزمان الخطيرة في المرتدات

فيدريكو لم يفعل ذلك فقط، بل ساند كاسيميرو ايضا في مراقبة ميسي، وفي مجابهة دي يونج، وفي إراحة كروس من المهام الدفاعية، وفي تحويل اللعب ناحية فينيسيوس في مساحات خالية بعد جعل رقابة برشلونة مشغولة بمراقبته هو حرفيًا.

ساند في كل شئ ..

حسب موقع تحول معدل إسترجاع الكرات لمدريد في منطقة برشلونة من كرتين فقط في الشوط الأول، بالإضافة إلى 12 كرة في الشوط الثاني بسبب الضغط العالي، 9 منهم كانت بسبب فيدريكو فالفيردي، الأغلى من الذهب .

وبالتالي في تأثير فالفيردي مع الملكي ريال مدريد تعد من أهم العناصر المؤثرة في كتيبة لاعبي الفرنسي زين الدين زيدان.

زر الذهاب إلى الأعلى