ثقافة وفنونسينمامواهـب

الفنان أحمد السيد .. من الأعلانات الى فيلم “واحد خليجى” مروراً بـ”صاحب المقام”

كتبت/ أسماء ابراهيم

الفنان أحمد السيد .. من الأعلانات الى فيلم "واحد خليجى" مروراً بـ"صاحب المقام"الفنان أحمد السيد ، أو “أحمد السيد عزت وهيب”، ابن مدينة المحلة ، و الذي بدأ مشواره الفنى منذ فترة قصيرة جداً، لكنه حقق خلالها إسهامات لا يمكن إغفالها في خلال تلك الفترة ..
فقام بتقديم أدوار فى المسلسل الرمضانى “عمر و دياب”، و “نحب تانى ليه” مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، أخيراً شارك فى فيلم “صاحب المقام” بطولة الفنان آسر ياسين، و قصة الكاتب الكبير إبراهيم عيسى ..
كان لموقع “شخابيط” هذا اللقاء الحصرى مع الفنان الجميل أحمد السيد..

من أين يبدأ مشوارك الفنى ؟

– بدأت خلال ورشة تمثيل أعلن عنها المخرج أحمد فضل ، استمرت تلك الورشة لمدة شهرين و نصف، في ختامها تم إجراء بعض التصفيات للمشاركين خرج منها المخرج أحمد فضل باختيار بعض الشخصيات للمشاركة في أعمال درامية ..

– بدأت من خلال إعلان لأجهزة التكييف، ثم شاركت فى مسلسل “ونحب تانى ليه” بطول الفنانة ياسمين عبد العزيز”، وهو من المسلسلات الكوميدية، كما شاركت فى مسلسل “عمر و دياب” خلال شهر رمضان الماضى ، وكان من فئة الأعمال الكوميدية أيضاً، كما شاركت فى بعض الأفلام القصيرة مع السيناريست شادية الهوارى ، بالإضافة الى مشاركتى فى اسكتش “عيال نص كم” ، آخر ما شاركت فيه كان فيلم “صاحب المقام” مع الفنان آسر ياسين ..

الفنان- أحمد-السيدكيف تختار أدوارك؟ هل الأفضلية لديك للقصة أم فريق العمل المشارك؟

– القصة هي أهم ما في العمل الدرامي، هي المحركة للأحداث، و التي تحمل الرسالة للجمهور، فالعمل الذي يخلو من القصة لا يعيش في ذاكرة الناس ..
فالأعمال صاحبة الهدف تفرض ذاتها و وجودها على الساحة الفنية ، ولا يمل منها الناس، فالجمهور ميذان ذهبي لا يخطئ أبداً..

من مِن الفنانين الكبار تتمنى لو تستطع أن تشاركه فى عمل؟

– أنا عاشق للفنان عادل إمام ، و أتمنى لو يهديني القدر لمشاركته أياً من الأعمال معه، كما أنى عاشق لأدوار الكوميديا، إن الفنان عادل إمام إستطاع أن يجمع في أعماله بين الهدف و الرسالة في شكل كوميدي لا يملّ منه الناس، ولا يتعامل مع النصوص بشكل جامد، بل يطوّع النص من أجل الفيلم للوصول إلى الهدف دون إفراط أو تفريط، في شكل كوميدي خفيف، كما أنه أبدع أيضاً في أدواره الدرامية ..

– كنت أتمنى لو أشاركه أعماله العظيمة كالمتسول، سلام يا صاحبى،عفاريت عدلي علام، و غيرها .

– ومن الفنانين الذين أتمنى أن أعمل معهم أيضاً الفنان محمد رمضان، وكنت أسعى للمشاركة فى مسلسل “البرنس” لكن لم يحالفنى الحظ.

الفنان-أحمد-السيد
ما هي آخر أعمالك التي تستعد لها الآن؟

– أستعد الآن لتصوير فيلم “واحد خليجى”، وهو فيلم سينمائي، أقوم فيه بدور مأذون شرعي، مع المخرج أحمد فضل ، و إنتاج شركة ميديا إيه آر تى Media ART ،و مشاركة نخبة من أفضل النجوم السينمائيين في مصر، و الفيلم ذات طابع كوميدي درامي ..
و أتمنى إن شاء الله أن يحصل على رضاء الجمهور ..

– كما أستعد الآن مع فريق عمل من الشباب الموهوبين لصنع سلسلة من الأفلام القصيرة الهادفة و التي تحمل رسائل توعوية للجماهير، وهي أفلام تطوعية سنعمل على نشرها للناس دون مقابل مادي، لكنها تحوي رسائل إجتماعية هامة تعبر عن الحياة اليومية .

اقرأ أيضاً

التنمر والتحرش والبلطجة

سمر هشام

سمر هشام خريجه اعلام جامعه القاهره 2018 علاقات عامه واعلان ,رئيسة تحرير موقع شخابيط لديها العديد من الخواطر والقصص القصيره و لها مايزيد عن 500 مقالآ في عدده مواقع في مجالات عديده ,فاشون ,موضه ,جمال , صحه ,رياضه ,علم نفس
زر الذهاب إلى الأعلى