تاريخثقافة وفنون

المتحف المصرى الكبير .. عندما ينحنى العالم فى حضرة الأجداد

المتحف المصرى الكبير .. عندما ينحنى العالم فى حضرة الأجداد

المتحف المصرى الكبير .. عندما ينحنى العالم فى حضرة الأجداد حيث تتمتع مصر بتاريخها القديم المتنوع و تراثها الحضارى الذى يجذب له الزائرين من كافة أنحاء الأرض، ذلك التاريخ الشامخ الذى مازال محتفظاً بتماسكه شاهداً على عظمة الماضى و روعة الحاضر  و جلال المستقبل .

بعد انتظار طويل امتد لسنوات تم الإعلان أخيراً عن موعد افتتاح المتحف المصرى الكبير GEM – Grand Egyptian Museum  فى الربع الأخير من العام الحالى 2020 ،  و الذى يقع على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرام الجيزة، حيث تم إنشاءه ليصبح أضخم متحف للآثار فى العالم، و من المتوقع أن يشهد  المتحف المصرى الكبيرما يزيد على 5 مليون سائح بشكل سنوى ، بالإضافة الى مراكز التسوق والخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التى كان يهتم  بزراعتها المصري القديم.
وخلال وقت سابق أعلنت مصر حملة  بهدف تمويل المشروع، حيث قدرت تكلفته بحوالي 550 مليون دولار، تساهم فيها اليابان بقروض ميسرة تصل قيمتها الى  300 مليون دولار ، بالإضافة الى الدعم المالى المقدم من  المعرض الجديد للآثار المصرية في متحف الفنون الواقع بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت شعار “توت عنخ أمون والعصر الذهبي الفرعوني”.

المتحف المصرى الكبير
و سوف يضم المتحف المصرى الكبير ما يزيد عن  100,000 قطعة أثرية تتوع بين  العصور الفرعونية، واليونانية والرومانية، مما سيدعم قطاع السياحة بشكل كبير في مصر.

و سيشهد المتحف حفل افتتاح عالمي يضم وجود رؤساء وملوك من مختلف دول العالم.
و سيتم التعاقد مع شركة عالمية كبرى متخصصة في تنظيم مثل هذه الاحتفالات الكبرى لهذا الغرض وفقًا للجدول الزمني. حيث ان الاحتفال فرصة عظيمة لتسويق مصر وتشجيع السياحة.

بعد عدة سنوات من اختبارات النصب والترميم والنقل ، من المتوقع أن يضم المتحف المصرى الكبير حوالي 100000 قطعة أثرية من فترات مختلفة من تاريخ مصر الغني الطويل، حيث يعد أكبر متحف مخصص لحضارة واحدة.

أسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير :

أعلنت وزارة الآثار أن ؤسوم زيارة المتحف المصرى الكبير ستكون :

للأجانب : و200 جنيه للقاعات الرئيسية، 400 جنية لزيارة قاعة توت عنخ آمون فقط، و500 جنيه للتذكرة المجمعة لزيارة جميع القاعات.
للطلبة الأجانب: 100جنيه لزيارة القاعات الرئيسية، 200 جنيه لزيارة توت عنخ آمون فقط، 250 جنيه لزيارة جميع القاعات .

أما المصريين والعرب فستكون 50 جنيها لقاعة الملك توت عنخ آمون، و30 جنيها للقاعات الرئيسية، و60 جنيها للتذكرة المجمعة.

للطلاب المصريين و العرب: 30 جنيهاً لزيارة جميع القاعات .

أما دخول الأطفال المصريين و الأجانب مجاناً لأقل من 6 سنوات .

نتمنى لكم زيارة سعيدة ، و تجربة لا تنسى .

المتحف المصرى الكبير

اقرأ ايضاً

20 حقيقة عن الملك توت غنخ آمون

حفل توقيع ” 5 كتب ” لنقيب الاجتماعيين بجناح دار المعارف بصاله 4 بمعرض الكتاب

زر الذهاب إلى الأعلى