رياضة

بأقدام إبراهيموفيتش ميلان يتخطى ساسولو

بأقدام إبراهيموفيتش ميلان يتخطى ساسولو

حقق ميلان فوزًا خارج القواعد أمام ساسولو بنتيجة 2-1 في الجولة الـ 35 من الدوري الإيطالي ليرفع رصيده إلى 59 متفوقًا على روما بنقطة وحيدة بينما توقف رصيد ساسولو عند 48 نقطة ويقلص فرص ساسولو في التأهل للدوري الأوروبي بعدما وسع إلى 11 نقطة وصار ساسولو على بُعد 8 نقاط عن نابولي الذي يستعد لملاقاة بارما.

ثنائيه أي سي ميلان جاءت عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فيما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق الإيطالي فرانشيسكو كابوتو.

ليصير إبراهيموفيتش أكبر لاعب يسجل ثنائية في الدوري الإيطالي بعمر 38 عاما و9 أشهر منذ الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي الذي سجل ثنائية في شباك تورينو بعمر 39 عاما و6 أشهر في أبريل 2016.

وقد سجل حارس الميلان جانلويجي دوناروما مشاركته الـ 200 مع ميلان في كافة المسابقات وكانت مباراته الأولى أمام ساسولو أيضًا وانتهت بالنتيجة ذاتها.

ملخص المباراة

وبعد مرور 11 دقيقة من عمر الشوط الأول قام ميلان بتغير اضطراري بعد أن أصيب كونتي  ليحل مكانه كالابريا في الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 19 شهدت المباراة الهدف الأول بعد أن قام هاكان تشالهان أوجلو بأرسال عرضية لزلاتان ابراهيموفيتش قابلها براسية ليسكنها في شباك الحارس.

وفي الدقيقة 32 شهد اللقاء تبديل ثان اضطراري في صفوف ميلان بخروج للقائد أليسيو رومانيولي الذي تعرض لإصابة عضلية ودخول ماتيو جابيا.

وفي الدقيقة 42 انتفض أصحاب الأرض وقامو بتسجيل هدف التعادل عن طريق فرانشيسكو كابوتو من علامه الجزاء  بعد أن لمست الكره يد التركي تشالهان أوجلو.

في الدقيقة 47 من الوقت بدل من الضائع قام تشالهان أوجلو بتصحيح خطاه فقاد هجمة مرتدة وقام بتمريرة رائعة إلى ابراهيموفيتش خلف دفاعات ساسولو واستطاع النجم السويدي أن يراوغ الحارس بشكل رائع ويسكنها في الشباك الخالية.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت البديل حصل الجزائري مهدي بوربيعة على بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل قوي على أنتي ريبيتش، ليكمل ساسولو اللقاء بـ 10 لاعبين لينتهي الشوط الأول بتقدم الروسونيري.

في الشوط الثاني حصل الجزائري إسماعيل بن ناصر ليغيب عن مباراة أتالانتا أيضًا ليزيد من مشاكل ميلان على مستوى الغيابات لتراكم البطاقات أو الإصابات.

الجزائري كاد أن يقتل اللقاء بتسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 74 لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس وخرجت لتظل النتيجة على حالها ويفوز ميلان.

مباراة تاسعة على التوالي دون خسارة للروسونيري منذ استئناف النشاط في إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى