رياضة

بايرن ميونخ بطلًا للدوري للمرة الثامنة على التوالي

بايرن ميونخ بطلًا للدوري للمرة الثامنة على التوالي
رغم حسمة اللقب قبل مرحلتين من نهاية المسابقة، لم يكن طريق بايرن ميونخ نحو منصة التتويج بلقبه الثلاثين في بطولة الدوري الألماني سهلًا مثلما كان عليه الحال في بعض السنوات الماضية التي أحرز فيها اللقب.

وتوج بايرن بلقب البوندسليجا للموسم الثامن على التوالي كما أنه اللقب رقم 29 له في تاريخ الدوري الألماني بنظامه الحالي (بوندسليجا) والـ30 في تاريخ بطولة الدوري الألماني بشكل عام.

ولم يكن طريق بايرن نحو اللقب هذا الموسم سهلًا مثلما كانت عليه في بعض السنوات السبعة الماضية التي احتكر فيها اللقب أيضًا.

وشهد الموسم الحالي بداية صعبة لبايرن في رحلة الدفاع عن اللقب ما أدى لتغيير الإدارة الفنية للفريق بإسناد المسؤولية للمدرب هانزي فليك بدلًا من الكرواتي نيكو كوفاتش.

وبعدها لم يتوقف قطار بايرن رغم توقف المسابقة لمدة شهرين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد إضافة لخوض المباريات المتبقية في المسابقة بعد استئنافها منتصف الشهر الماضي بدون جماهير.

والسطور التالية توضح محطات مهمة وحاسمة في طريق بايرن نحو منصة التتويج باللقب المحلي هذا الموسم:

16 أغسطس 2019: افتتح بايرن رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة هيرتا برلين في ميونخ ، وفرض الفريق في تقدمه بهدفين نظيفين ليتعادل 2 / 2 . وقال كوفاتش المدير الفني للفريق وقتها : “لا يمكنن اللوم على الفريق… سيطرنا على مجريات اللعب في المباراة ولكننا افتقدنا هذا القدر البسيط من الحظ الذي نحتاجه”.

الثالث من نوفمبر 2019: فسخ بايرن التعاقد مع كوفاتش بعد يوم واحد من الهزيمة المهينة 1 / 5 أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت والتي كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير حيث كانت تتويجًا لعدة عروض ونتائج لم تنل إعجاب المشجعين وإدارة النادي.

وقرر مسؤولو النادي إسناد المهمة للمدرب المساعد هانزي فليك الذي انضم لطاقم العمل مع كوفاتش في صيف العام الماضي، وكان إسناد المهمة له بشكل مؤقت، وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن : “أتوقع الآن تطورًا إيجابيًا من لاعبينا وحافزًا كبيرًا لتحقيق أهدافنا لهذا الموسم”.

التاسع من نوفمبر 2019 : سحق بايرن منافسه التقليدي العنيد بوروسيا دورتموند 4 / صفر في أول مباراة للفريق بالبوندسليجا تحت قيادة فليك. وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن : سنستمر في الوقت الحالي في التعامل مع هانزي. قدم عملا جيدا ونال ثقتنا”.

وبعدها بوقت قصير ، أكد بايرن استمرار فليك مع الفريق حتى عطلة الشتاء.

21 ديسمبر 2019: تغلب بايرن على فولفسبورج 2 / صفر لينهي جولة الذهاب في المركز الثالث بجدول البوندسليجا بفارق أربع نقاط عن لايبزج المتصدر الذي توج بطلا للشتاء وظل في صدارة جدول المسابقة حتى نهاية عطلة الشتاء.

أقرأ أيضاً

الأهلي يواصل تدريباته واكتشاف 6 حالات إيجابية بفيروس كورونا بين الأندية خلال اليوم الثاني للمسحات الطبية

وزارة الشباب والرياضة تنفي تحملها نفقات المسحات الطبية للاعبي أندية الدوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى