رياضة

بايرن ميونيخ بطل أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ بطل أوروبا للمرة السادسة في تاريخهبايرن ميونيخ بطل أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

تُوج بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020 والتي واجه فيها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما نجح في الانتصار في المواجهة المثيرة بنهائي البطولة بهدف دون مقابل، حيث أقيمت المواجهة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة مساء أمس الأحد.

 

بايرن ميونيخ يحقق العديد من الأرقام القياسية

 

نتيجة للفوز أمس باللقب رصدت تقارير صحفية متخصصة في رصد الأرقام القياسية بعض الأرقام المتعلقة باللقاء النهائي والبطولة بشكل عام.

بايرن ميونيخ أصبح أول فريق ينجح في الفوز باللقب الأوروبي دون هزيمة طوال منافسات البطولة.

حيث لم ينجح أحد في ذلك منذ 11 عام حين حُقق الرقم على يد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الفائز بنسخة عام 2008-2009.

كما حقق بايرن ميونيخ رقم آخر وهو تسجيل 500 هدف في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا، ليكون الفريق الثالث الذي يصل لهذا الرقم بعد كل من ريال مدريد الإسباني المتصدر برصيد 567، ويليه برشلونة برصيد 517 هدف، ليحل البايرن في المرتبة الثالثة.

اقرأ أيضًا: “إشبيلية يقهر الإنتر ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

بطل أوروبا يحقق 11 إنتصار تواليًا بدوري الأبطال

 

نجح بايرن ميونيخ في تحقيق رقم مميز وهو الفوز بـ11 لقاء على التوالي في النسخة الحالية دون أي هزيمة، أو تعادل، حتى تُوج بالبطولة السادسة على يد هانز فليك المدير الفني الحالي للفريق، والذي حقق أيضًا رقم يعادل رقم المدرب الأسبق للفريق بعدما نجح في الفوز بثلاثية الموسم للمرة الثانية في تاريخ النادي، حيث كانت المرة الأولى على يد المدير الفني هاينكس.

سجل هدف البافاري الفرنسي كينجسلي كومان في شباك فريقه السابق بعد عرضية رائعة من كيميتش لتسكن الشباك على يسار كيلور نافاس في الدقيقة 59، ويتم حسم اللقاء المنتظر والذي توقعه الكثير من المتابعين حول العالم بذلك السيناريو الصعب وغير المتوقع بالنسبة لطرفي اللقاء الحاسم.

بايرن ميونيخ يواجه إشبيلية في السوبر الأوروبي

 

يستعد بايرن ميونيخ في الوقت الحالي لمواجهة نظيرة إشبيلية، في لقاء كأس السوبر الأوروبي، بعدما فاز الأخير على إنتر ميلان في نهائي الدوري الأوروبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن المقرر أن تقام مواجهة النهائي في 24 سبتمبر المقبل على ملعب بوشكاش أرينا بمدينة بودابست في المجر.

زر الذهاب إلى الأعلى