رياضة

برشلونة في مواجهة سوسيداد وإشبيلية في ضيافة أتليتكو مدريد ضمن مباريات اليوم بالجولة 27 بالدوري الإسباني

الدوري الإسباني

برشلونة في مواجهة سوسيداد وإشبيلية في ضيافة أتليتكو مدريد ضمن مباريات اليوم بالجولة 27 بالدوري الإسباني
تقام على مدار يوم السبت أربعة مباريات في إطار مواجهات الإسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم..

البداية من ملعب “إيبوروا” في تمام الساعة الثانية ظهرًا، حيث يستضيف الفريق الباسكي “إيبار” فريق “ريال مايوركا” المتواضع.

ويدخل “إيبار” المباراة في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة بعد فشله في تحقيق أي إنتصار في آخر أربع مباريات له بالدوري الإسباني.

فيما يدخل مايوركا المباراة على أمل الهروب من مراكز الهبوط، حيث يقبع الفريق في المركز الثامن عشر برصيد 22 نقطة فقط من 26 مباراة.

وفي قمة مباريات الجولة تقام في تمام الساعة الخامسة مساءًا يستضيف “أتليتيكو مدريد” على ملعبه “واندا متروبيلاتانو” فريق “إشبيلية” القوي والعنيد هذا الموسم.

ويحتل الفريق الأندلسي المركز الثالث برصيد 46 نقطة رغم التعثر في آخر ثلاثة مباريات، فيما يأمل إشبيلية في مواصلة المشوار للحفاظ على مركز يؤهله مباشرةً لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

أما أصحاب الأرض المتعثرون محليًا هذا الموسم يدخلون المباراة في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط عن منافسهم في مباراة السبت..
ويستعد رجال المدرب “دييجو سيميوني” للسفر لملعب “أنفيلد” لخوض اللقاء الناري ضد “ليفربول” في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء المقبل، وكله عزيمة على تأكيد عبوره للدور ربع النهائي بعد فوزه ذهابًا على ملعبه بهدف نظيف أحرزه “ساؤول نيجيز”.

وفي السابعة والنصف يلتقي “برشلونة” الجريح مع “ريال سوسييداد”..

برشلونة وبعد الهزيمة المستحقة في البرنابيو أمام الغريم التاريخي “ريال مدريد” بهدفين نظيفين في مباراة لم يثبت البارسا وجوده في المباراة، عاد مرة أخرى للمركز الثاني خلف الريال الذي انتزع الصدارة مرة أخري بفارق نقطة وحيدة.
ويدخل البارسا المباراة برصيد 55 نقطة في المركز الثاني، ويستعد الفريق بعد مباراة السبت أمام “مايوركا” لإستضافة فريق “نابولي الإيطالي” في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

أما “ريال سوسييداد” فيدخل المباراة في المركز السادس برصيد 43 نقطة.. ومن المثير أنه في حالة فوز سوسييداد على البارسا فسيتقدم للمركز الثالث متجاوزًا بذلك “إشبيلية” و “خيتافي” و “أتليتيكو  مدريد”، في فرصة لا تعوض.

وفي ختام مباريات اليوم يستضيف المفاجأة “خيتافي” فريق “سيلتا فيجو” القابع في مركز متأخر في الترتيب العام حتى الآن..

ويدخل خيتافي المباراة في المركز الرابع وفي رصيده 45 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن الثالث “إشبيلية”، ويطمح خيتافي للإستمرار في المربع الذهبي لتحقيق أفضل مركز في تاريخه في الدوري متخطيًا إنجازه الأفضل بتحقيقه المركز السادس في موسم 2009 / 2010.

فيما يدخل “سلتا فيجو” المباراة في المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة بالرغم من تحقيق بعض النتائج الإيجابية في المباريات السابقة، بعد فوزه على “إشبيلية” وخطف نقطة التعادل من “ريال مدريد” في قلب ملعب البرنابيو معقل الملكي.

وختاماً يتمنى شخابيط مشاهدة مباريات مثيرة اليوم بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى