رياضة

برشلونة يتخلى عن 13 لاعب من أجل إستعادة الهيمنة القارية ويرغب في تغيير الكامب نو

كبير كتالونيا يسعى لإستعادة القوة القارية بإضافة العديد من العناصر المميزة

برشلونة يتخلى عن 13 لاعب من أجل إستعادة الهيمنة القارية ويرغب في تغيير الكامب نو
في إطار الغربلة الكبيرة التي سيقوم بها مجلس إدارة نادي برشلونة بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق تم الإتفاق بين الأطراف داخل قلعة العملاق الكتالوني على التفريط في 13 لاعب من صفوف البلوجرانا من أجل التعاقد مع أربعة لاعبين فقط خلال الميركاتو الصيفي المقبل مع نهاية الموسم الحالي.

وبالرغم من تعرض برشلونة لأزمة مالية كبرى بسبب فيروس كورونا إلى أنه يرغب في عمل صفقات تبادلية كبيرة نظراً لعدم القدرة على توفير مطالب الأندية بالمبالغ الكبيرة التي يريدون الحصول عليها للتفريط في لاعبيهم.

ويريد برشلونة تقديم تشكيلين فقط للجماهير في الموسم المقبل بلاعبين كبار وأصحاب مستوى عالي مستغلين الأزمة الحالية لتقديم ذلك للجمهور، لذلك قرر رحيل ثلاثة عشر لاعب من قوام الفريق الحالي منهم ايفان راكيتيتش وارتور فيدال وصامويل أومتيتي وعثماني ديمبلي وجان كلير توديبو ونيلسون سيميدو الذين تم الإعلان عنهم فقط حتى الآن، كما لم تتضح الرؤية حتى بالآن بالنسبة لكوتينيو الذي اقترب أيضاً من الرحيل.

بينما تم تحديد رغبات بطل إسبانيا في كل من لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بالإضافة إلى إستعادة خدمات نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان، كما حدد الجهاز الفني رغبته في التعاقد مع لاعبين إضافيين احدهم في مركز الخط الدفاعي والأخر في مركز الجناح.

ومن جانب أخر قرر نادي برشلونة التنازل عن تسمية ملعب كامب نو في الموسم المقبل لصالح مؤسسة النادي الكتالوني في إطار المساهمة بمكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

إدارة برشلونة تتخلى عن الكامب نو خلال الموسم المقبل
إدارة برشلونة تتخلى عن الكامب نو خلال الموسم المقبل

ويأتي إتخاذ ذلك القرار من أجل جمع الأموال لوضعها بالإستثمار للمشاريع البحثية داخل إقليم كتالونيا وباقي المناطق في العالم للمكافحة ضد فيروس كورونا، وهو الذي أعلن عنه في بيان رسمي اليوم، وسيتم البحث عن جهة راعية للملعب ويتم وضع الأسم الخاص بها عليه مقابل دفع المبلغ الذي سيتم الإتفاق عليه مستقبلاً.

وتساعد تلك المنظمة الأطفال على تحسين حياتهم من خلال عدة جوانب منها التعليمية ومنع العنف والإدماج الإجتماعي كما تتكفل بأكثر من 1.6 مليون طفل.

جدير بالذكر أن برشلونة ليس الوحيد الذي يمر بتلك الأزمات المالية التي طالت جميع الأندية حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى