رياضة

بعشرة لاعبين المقاولون ينتصر على الزمالك

بعشرة لاعبين المقاولون ينتصر على الزمالك

استطاع المقاولون العرب الفوز على الزمالك بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة برغم من اللعب ب 10 لاعبين ل 55 دقيقة من عمر اللقاء في ختام الجولة الـ 22 من الدوري المصري.

تقدم المقاولون العرب في الدقيقة 13 عن طريق لويس ادوارد ليدرك أشرف بنشرقي التعادل في الدقيقة 73 ليخطف بعدها المقاولون هدف الانتصار في الدقيقة 92 عن طريق محمد عصام.

ليرتفع رصيد المقاولون إلى 40 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 42 في المركز الثالث.

ولعب المقاولون العرب بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد فادي نجاح لعرقلة المنفرد أشرف بنشرقي، قبل أن يخرج محمد عصام مطرودًا أيضًا ولكن في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ملخص المباراة

بعد أن تصدى أبو جبل لفرصة المقاولون الأول استطاع المقاولون أن يهز الشباك في الفرصة الثانية بعد أن قام سيف الدين الجزيري بتمريرة طويلة من منتصف الملعب ليضع إدوارد منفردًا بالمرمى ليجد أمامه أبو جبل الذي خرج مرماه ليمهد الكرة على الجانب الأيمن ويضعها في الشباك في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.

وكاد الزمالك أن يعادل النتيجة مرتين بعد رأسية طارق حامد وتسديدة من يوسف أوباما ولكن الحارس أبو السعود تألق وتصدى للكرتين.

ليرد المقاولون على هجمات الزمالك عن طريق شكري نجيب الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها أبو جبل.

وفي الدقيقة 37 قام فادي نجاح بارتكاب خطأ من على حدود منطقة الجزاء بعد أن فشل في تمرير الكرة ليخطف بنشرقي الكرة ليقوم بعرقلة اللاعب لمنعه من الانفراد بالمرمى ليقوم الحكم بإخراج البطاقة الحمراء في وجه فادي نجاح.

 

وفي الشوط الثاني نجح أشرف بنشرقي في إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 73 بعد أن أرسل اوناجم كرة طويلة داخل منطقة الجزاء ليخطئ الشيمي في إبعاد الكرة لتصل إلى بنشرقي الذي استلم الكرة على صدره ووضعها في الشباك.

واستمر الزمالك يضغط بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني في ظل تراجع المقاولون للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 83 طالب الزمالك الحصول على ركلة جزاء بداعي لمسة يد على محمد مجلي ولكن الحكم وبعد العودة لتقنية الفيديو قرر استئناف اللعب.

وعلى عكس مجريات اللعب استطاع المقاولون أن يحرز هدف قاتل في الدقيقة 92 بعد إنطلاق محمد سالم وقام بمراوغة الونش وتوغل داخل منطقة جزاء قبل أن يسدد ولكن تسديدته اصطدمت في محمود علاء لتصل إلى محمد عصام الذي وضعها في الشباك.

وحصل محمد عصام على بطاقة صفراء بعد خلع قميصه احتفالًا بالهدف وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع شهدت المباراة مناوشات بين الونش ومحمد عصام ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ويخرج مطرودًا.

كما حصل أيضًا الونش على بطاقة صفراء لتنتهي المباراة بفوز المقاولون على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى