علم النفس

افكار جديدة لاسعاد مريض السرطان بلاش تشفق عليه أو تواسيه!

مريض السرطان الذي بدأ ينحصر في الأطفال والشباب ممن يبدأون حياتهم ويتطلعون لمستقبلهم فيجدون أمامهم مرض لعين يدمر جميع أفكارهم ويعطيهم مشاعر سلبية تدمر نفسيتهم لذلك سنسرد لكم أفضل 5 افكار لاسعاد مرضى السرطان .

5 افكار لاسعاد مريض السرطان

بالفعل ما سنفعله ونطبقه من هذه الافكار يندرج تحت اطار المساعدة الانسانية وتحسين نفسية الغير والذي يعتبر في أمس الحاجة لمساعدة أخيه الانسان، ولذلك كن متأكدَا جدَا أن أخر شئ يحتاجه منك مريض السرطان الشفقة أو مواساته أو أن تضع نفسك مكانه.

بالفعل كل هذا يزيد من الاحباط وتقليل الرغبة في الحياة لمرضى السرطان، كما أنك لن تشعر به وبالتالي فإن ما ستفعله إذا كنت مكانه هو مجرد كلام فقط، وستعطي شعور للمريض بأنك لا تشعر به وتتكلم هباءًا فقط، ولن يستمع لحديثك.

لذلك نذكر لكم بعض الافكار الجديدة لمساعدة واسعاد مريض السرطان

سرد قصص ملهمة

سرد القصص الملهمة التي تحث على الامل والاشياء الجميلة المفيدة للمرضى خاصةً وإن كانوا أطفال شئ مفيد جدًا، ويعطي لهم شجاعة قوية لمواجهة ومجابهة هذا المرض اللعين نفسيًا وعضويًا وتخطي كافة الصعوبات.

قم بسرد تجربة لطفل أو شخص مريض بالسرطان تعافى منه، قم بحكاية قصة ملهمة لشخص له موهبة وواجه صعوبات كثيرة ولكنه استمر حتى وصل لموهبته، حتى يدافع المريض عن مستقبله ويحقق نجاحاته ويمارس مواهبه وهواياته.

اللعب والتسلية

اللعب والتسلية والذهاب إلى الملاهي، ومشاركة المريض بأشياء ترفيهية مضحكة ومسلية امر غاية في الاهمية ويؤثر بشكل كبير على نفسية مريض السرطان، ولذلك يتم عمل مفاجآت لهم من وقت لآخر من قبل الفنانيين والمشاهير، بالاضافة إلى الاحتفال باليوم العالمي للسرطان.

ولكن لن تكفيهم تلك الايام القليلة ولذلك يجب أن يستمر الجميع في دعم أي قريب أو صديق مريض بالسرطان من وقت لآخر والتخفيف عنهم.

التعامل معه كإنسان طبيعي

تأكد أن أكثر ما يحتاجه مريض السرطان منك هو أن تشعره بأنه انسان طبيعي يعيش ويتعايش، لا تشعره بمرضه وأنه حالة خاصة تحتاج للشفقة والمواساة باستمرار، تعامل معه كالعادة وشاركه في عاداته اليومية، حاول أن تجعله يتعايش مع المرض وكأنه واقع ويعيش حياته، وهذا الأمر لا بد وأن ينبع من داخلك أولًا.

اقرأ أيضاً

علاج الاكتئاب الموسمي

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى