رياضة

بيراميدز في مهمة سهلة والمصري يريد تحقيق المفاجأة وإنتزاع بطاقة التأهل من الأراضي المغربية بالكونفدرالية

كأس الكونفدرالية الإفريقية

بيراميدز في مهمة سهلة والمصري يريد تحقيق المفاجأة وإنتزاع بطاقة التأهل من الأراضي المغربية بالكونفدرالية
بعد ضمان تواجد عربي كامل في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تأهل كل من الزمالك والأهلي المصريين، والرجاء البيضاوي والوداد المغربيين، تسعى الفرق العربية على الجهة المقابلة في بطولة “الكونفدرالية الأفريقية” من تحقيق نتائج إيجابية على خطى أشقائهم في البطولة الأكبر.

فيستضيف “بيراميدز” عصر الأحد في ملعب “30 يونيو” فريق “زاناكو الزامبي” وعينه على بطاقة التأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، وآمال الفراعنة كبيرة في التأهل خاصة بعد الفوز الكبير خارج قواعده على الفريق الزامبي بثلاثية نظيفة يوم الأحد الماضي.
ويحتل “بيراميدز” المرتبة الرابعة في ترتيب الدوري العام المصري هذا الموسم برصيد 29 نقطة من 17 مباراة، متأخرًا عن الزمالك بفارق نقطتين، مع أفضلية وجود مباراة للزمالك.

ويدخل “زاناكو” المباراة وآماله ضعيفة في تحقيق عودة تاريخية أمام الفراعنة في مهمة شبه مستحيلة.
ويُذكر أن الفريق لم يسبق له الفوز بأية بطولة قارية على مدار تاريخه.

وفي مباراة تقام عند تمام السادسة مساءًا، يستضيف “حسنية أغادير المغربي” فريق “النصر الليبي” في مباراة شبه محسومة لهوية المتأهل، حيث اكتسح الفريق الليبي منافسه على الأراضي الليبية بخماسية نظيفة وضعت قدمَ الحسنية في نصف النهائي قبل لقاء العودة.

وفي نفس التوقيت تُلعَب المباراة الوحيدة بدون طرف عربي بين فريقي “هوريا كوناكري الغيني” و “إنييمبا النيجيري”، وتعادل الفريقان في نيجيريا بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب.
ويعتبر الفريقان ذو شأن في القارة الأفريقية، وخاصة إنيمبا الذي فاز ببطولة دوري الأبطال لعامين على التوالي في عامي 2003 و 2004، فيما فاز الفريق الغيني بكأس الكؤوس الأفريقية للعام 1978.

وفي ختام مباريات الدور ربع النهائي يحل “المصري البورسعيدي” ضيفًا على فريق “نهضة بِركان المغربي” وصيف النسخة الماضية من البطولة حين خسرها أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح في القاهرة.
ويدخل الفريق المغربي اللقاء بأفضلية التعادل خارج الأرض بهدفين لكل فريق أمام الفريق البورسعيدي.
فيما يدخل المصري وكله طموح لتخطي واحدة من أكبر العقبات في البطولة من أجل الذهاب بعيدًا في البطولة الإفريقية هذا الموسم.

ويحتل النادي المصري حاليًا المرتبة العاشرة في الدوري العام المصري تحت قيادة مدربه الجديد “طارق العشري” المميز بعد توليه المسؤلية الفنية منذ أسابيع.

وفي الختام يتمنى شخابيط التوفيق للفرق العربية وخاصة المصرية في مواجهات اليوم الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى