تاريخ

تاريخ اختراع البالون .. وكيف ارتبطت بالأعياد

تاريخ اختراع البالون .. وكيف ارتبطت بالأعيادتعتبر البالون من أكثر الأشياء بهجة هي مرتبطة بشكل كبير بالأعياد، يرجع تاريخ اختراع البالون للقرن التاسع عشر، والبالون هو عبارة عن كيس مرن يتم نفخه بالغاز مثل الهيدروجين والهليوم أو الأكسجين وغيرها من الأشياء كالأرز والرمل والدقيق، وتُصنع البالونات الحديثة من المطاط أو النايلون أو اللاتكس ولكن هل كانت هكذا في البداية ؟

تاريخ اختراع البالون

تم ابتكار أول بالون مطاطية من قبل عالم الكيمياء مايكل فاراداي استخدمها في تجاربه الخاصة مع الهيدروجين في المعهد الملكي بلندن، وصنع أول بالون بوضع قطعتين من المطاط فوق بعضها البعض وتم ضغط حوافهما معًا

اقرأ أيضًا :

تاريخ بداية القفز المظلي من القرون الوسطى للعصر الحديث

تاريخ العيدية من العهد الفاطمي حتى اليوم

وتُصنع البالونات الحديثة من مطاط سائل يسمى اللاتكس يأتي من عصارة شجر المطاط Hevea brasiliensis الذي ينمو في العديد من البلدان الآسيوية تم معالجته أولًا من ثم إضافة الألوان وتشكيله ويتم وضع التصميم النهائي على السطح الخارجي للبالون.

قبل عام 1824م كانت البالون تُصنع من أمعاء الحيوانات وبعد وقت قصير من اختراع فاراداي توصلت شركة تصنيع المطاط في طريقة لبيع البالون وفي عام 1825م إذا أراد شخص بالون فعليه أن يصنعها بنفسه وتم بيع البالونات في شكل افعلها بنفسك، تتكون من زجاجة بها محلول مطاطي ومحقنة تكثيف.

في عام 1907م بدأ تصنيع البالونات المطاطية في الولايات المتحدة، واليوم يتم تصنيع ملايين البالونات يوميًا متوفرة بأشكال وأحجام عديدة وأصبحت من العادات الرئيسية للأعياد في كل العالم، تعبر عن الفرح ويسعد بها الأطفال.

هاجر طلعت

طالبة دكتوراه تخصص إعلام - تكنولوجيا الصحافة أحب التدوين وكتابة المقالات شاركت في تأسيس عدد من المواقع العربية مهتمة بالزراعة المنزلية والتصميم والقراءة والتصوير .
زر الذهاب إلى الأعلى