رياضة

تصريحات الأندية حول تخفيض أجور اللاعبين بعد توقف النشاط الكروي بسبب كورونا

الأندية وتخفيض الرواتب بسبب كورونا

نادي الزمالك ينفي تخفيض أجور اللاعبين بسبب كورونا
نادي الزمالك ينفي تخفيض أجور اللاعبين بسبب كورونا

حرصت أندية الدوري المصري الممتاز على الحديث عن نقطة تخفيض عقود اللاعبين في الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي أدى إلى وقف النشاط الرياضي في مصر لحين انتهاء الأزمة وزوال الوباء .

ويعتبر تعليق الدوري المصري لأجل غير مسمي هو من الأسباب التي قد تجعل الأندية تعاني مع لاعبيها بسبب تلك الأمور خاصة وأنهم لن يجدو عائد ليتم من خلاله دفع رواتب اللاعبين، بالأخص بعد وقف البث التفلزيوني للمباريات مع وجود تهديدات من الفيروس بإلغاء الموسم الرياضي في مصر بسبب إنتشار الفيروس.

ومن الأسباب التي قد تدفع الأندية لتخفيض رواتب لاعبيها هي الخسائر المادية والتي تعتلي كل الأزمات الأخرى، ولا تمتلك أندية الدوري المصري أموال كثيرة تجعلهم ينفقون رواتب اللاعبين، لكنه الامر الذي بدى عكس المتوقع من خلال تصريحات الأندية حول تلك النقطة في ظل الأزمة المتواجدة حالياً.

وأعلن نادي الزمالك عبر أحد البرامج التي تنقل من خلال القناة الرسمية للفارس الأبيض أنهم لن يخفضوا عقود اللاعبين بسبب فيروس كورونا، كما أنهم لم يفكروا في تلك النقطة منذ توقف الدوري بالرغم من اتخاذ عدد كبير من الأندية الأوروبية لهذا القرار مع تفكير شديد من باقي الأندية لتفعيل الأمر على لاعبيها نظراً للخسائر التي يتسبب فيها وقف النشاط في أي دولة حول العالم.

بينما خرج مصدر من النادي الأهلي ليؤكد أن ذلك الأمر لم يتم البت فيه حتى الآن من جانب مجلس إدارة النادي الحالي، بينما أشار مصدر من داخل نادي الإسماعيلي أنهم أيضاً لم يتحدثوا عن تلك النقطة من مجلس الإدارة ولا يظهر أمام أي من الدراويش أو الأحمر أي فكرة حالياً من أجل التحدث من اللاعبين.

وعن صرف مستحقات اللاعبين لدى النادي المصري فإن مجلس إدارة الفريق البورسعيدي أكد أن اللاعبين حصلو على ثلاثة أرباع مستحقاتهم بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، وكان من المنتظر أن يتم صرف باقي المستحقات خلال الفترة الحالية لكن توقف النشاط حال دون تنفيذ الوعود وبالتالي ننتظر مصير الموسم ، ولم يتم حتى الآن حسم الأمر بالنسبة للموسم الحالي من اللجنة الخماسية سواء بالاستكمال أو الإلغاء وهو الأمر الذي ينتظر الكثير الحسم فيه بشكل رسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى