العلم والتكنولوجياتكنولوجيا

خاتم إيفي.. الذكاء الاصطناعي يساعد النساء للعيش بصحة أفضل

خاتم إيفي.. كشفت شركة «موفانو هيلي» (Movano Health)، عن الخاتم الذكي «Evie Ring» في معرض «CES 2024»، وهو خاتم مصمم بالذكاء الاصطناعي لمتابعة صحة المرأة ومساعدتها في العيش بصحة أفضل.

وخاتم Evie Ring هو أكثر من مجرد جهاز لتتبع اللياقة البدنية، فهو في الأساس مدرب صحي يتمتع بوظائف طبية، بدءًا من أجهزة الاستشعار التي يستخدمها لجمع بيانات العلامات الحيوية إلى حقيقة أنه تم تصنيعه في منشأة لتصنيع الأجهزة الطبية، التي تلبي معايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

خاتم Evie الذكي

قال جون ماستروتوتارو، الرئيس التنفيذي لشركة «Movano Health»: «أضف التركيز على الفروق الدقيقة في فسيولوجيا المرأة، وهو حقًا سيغير قواعد اللعبة في المساحة القابلة للارتداء».

وتم اختبار أداء الخاتم الذكي في معرض CES 2024، حيث تفوق على ساعة أبل «Apple Watch»، في تتبع الخطوات بتسجيل 18000 خطوة في يوم الافتتاح، أثبتت ميزة مقاومة الماء في الخاتم متانتها من خلال التعقيم والغسيل المتكرر لليدين، يمتد عمر البطارية لعدة أيام، ويتم إعادة شحنها بسرعة عبر علبة مغناطيسية.

مميزات خاتم إيفي

إيفي هو أول خاتم ذكي مصمم بالذكاء الاصطناعي، الخاتم يبدو خاتما عاديا، وهو مصمم من المعدن بفتحة صغيرة في سطح الخاتم، حتى يتمتع بالمرونة، والمعدن مقاوم للخدش لاستيعاب التقلبات في حجم الإصبع، بسبب التغيرات الهرمونية والعوامل البيئية الأخري ليصبح ملائم في جميع الأحوال.

وتستخدم «Evie» مستشعرات طبية حساسة للغاية لتحسين قياس العلامات الحيوية على أصابع النساء، والتي تميل إلى أن تكون أصغر حجمًا ولها تدفق دم أقل من أصابع الرجال، بالإضافة إلى النشاط الفردي ومقاييس الأداء التي توفرها الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء مثل ساعة أبل.

وتتضمن Evie ملخصًا يوميًا هو الأول من نوعه، والذي يجمع أنشطة لكل يوم من خلال رسم بياني واحد لفهم أداء ذلك اليوم بسرعة، ثم يعرض الملخص اليومي بشكل ديناميكي، ومدى تقدم المستخدم نحو تحقيق أهدافه، التي حددها، كما تتضمن بشكل فريد رصيدا لعوامل؛ مثل الحصول على قسط كافي من النوم.

محرك الذكاء الاصطناعي

تستفيد إيفي من الدراسات الحديثة، التي تخص العوامل الخاصة بالمرأة، كالتغيرات الهرمونية مع محرك الذكاء الاصطناعي المخصص للبحث عن الارتباطات، عبر صحة الدورة الشهرية والمزاج والطاقة والنوم والنشاط، مثل «لقد لاحظنا أن حالتك المزاجية تتحسن عندما تقطع 1000 خطوة أكثر» أو «قد ينقطع نومك خلال هذه المرحلة من دورتك الشهرية بسبب انخفاض هرمون البروجسترون»، يمكن أن تساعد هذه الأفكار النساء على تعديل سلوكياتهم، لتحسين روتينهم اليومي.

وتشمل الميزات وظيفة Spot Check الفريدة التي تمكن المستخدمين من رؤية معدل النبض ومستويات الأكسجين في الدم في أي وقت ليلا أو نهارا، والقدرة على تسجيل الحالة المزاجية وأعراض الدورة الشهرية، وغيرها من المعلومات التي يتم دمجها بعد ذلك مع بيانات العلامات الحيوية لمساعدة المستخدمين على فهم ما يشعرون به من حالات نفسية، ليكون لديهم القدرة على التعامل معاها بشكل ذكي.

وتشمل الميزات الجديدة أيضا رؤى محسنة لصحة الدورة الشهرية وتصورات إضافية لبيانات الدورة الشهرية، التي تستفيد من محرك الذكاء الاصطناعي الخاص بـEvie، لإلقاء ضوء أكثر تفصيلا على الروابط بين دورة المرأة والمزاج والطاقة والنوم والنشاط، ويتيح تقرير My Health Report للمستخدمين مشاركة البيانات الأساسية بدءًا من أنماط النوم وتقلب معدل ضربات القلب، وحتى اكتشاف التردد مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم؛ والكشف التلقائي عن النشاط بمجرد أن يبدأ المستخدم في الجري أو المشي أو ركوب الدراجة دون الحاجة إلى تسجيل المعلومات في تطبيق Evie. 

سعر خاتم Evie Ring

يبلغ سعر خاتم إيفي 269 دولارًا أمريكيًا بدون رسوم اشتراك، وتخطط Evie أيضًا لدعم أجهزة أندرويد بدءًا من الربع الثاني من عام 2024. ويتوافق تطبيق Ring والتطبيق المصاحب حاليًا مع نظام التشغيل iOS من أبل.

زر الذهاب إلى الأعلى