تكنولوجيا

ذاتية القيادة .. السيارات بجميع أنواعها في المستقبل

ذاتية القيادة .. السيارات بجميع أنواعها في المستقبل

النيورل نيتورك سيجعل السيارات تقود نفسها

جميع السيارات ستكون ذاتية القيادة بفضل النيورل نيترورك أو الخلايا العصبية الصناعية والتعلم الذاتي للأشياء حيث ستتعلم السيارات من بعضها البعض وستأخذ بيانات من بعضها لتكون أفضل في القيادة وفي تفادي الحوادث وفي البعد عن أماكن الازدحام.. ستكون كل السيارات مزودة بكاميرات لتصوير الشوارع مما سيجعلك قادر على رؤية أي شارع مباشرة في أي وقت.

السيارات تقلل من الازدحام المروري

ستتمكن السيارات ذاتية القيادة من تعلم أفضل وسائل للقيادة، وأقل الطرق ازدحامًا وأفضل طريقة لتقليل الازدحام بشكل عام من خلال تواصلها المباشر بينها وبين بعضها وتعلمها من أخطائها ومن أخطاء السيارات الأخرى.

الصين بدأت

وفي الصين بدأ بالفعل الاستفادة من السيارات الذاتية القيادة التي تم إطلاقها حديثًا في الشوارع لتصبح أول دولة تعتمد سيارات الأجرة ذاتية القيادة، وتستخدم هذه السيارات بالفعل لجميع البيانات عن الحالة المرورية في الشوارع الصينية المكتظة مما يساعد على تقليل الازدحام في الشوارع.

ستتمكن من ركوب السيارة والتحدث مع أصدقائك كأنك في صالون، بينما السيارة تقود، لن تحتاج إلى سائق خصوصي في المستقبل، فستختفي هذه المهنة تمامًا في سنة 2070 ولن تصبح لها أي أهمية.

لا مخالفات مرورية

تقليل المخالفات المرورية لأن كل شيء مراقب، و الناس أكثر التزامًا بالقواعد إذا شعروا أنهم مراقبون. والأكثر من ذالك أن السيارات ذاتية القيادة ستكون مبرمجة على رفض أي أمر بمخالفة قواعد المرور.

الشاحنات والحافلات ذاتية القيادة

ستكون هناك حافلات ذاتية القيادة آمنة وذكية، ولن يكون هذا السائق الذي يتعامل مع الركاب بغير تهذيب ولا الكومسري الذي يهتف دائمًا بصوت صاخب،” واسع جوة يا أبلة.. واسع جوة يا أستاذ.”

وستكون هناك أيضًا شاحنات لنقل البضائع أيضًا ذاتية القيادة. لن يقوم سائقي الشاحنات بسرقة بعض البضائع ولا بالتلكع في الطريق وادعاء أن الطريق كان مزدحمًا، ولن يقوموا بالقيادة أثناء الليل وهم نائمون ولن يكون سائق مدمن على المخدرات، ببساطة لأنه لن يكون هناك سائق شاحنة في سنة 2070، ستكون كافة الشاحنات ذاتية القيادة ومرتبطة بالأقمار الصناعية وبتقنية ال GPS وبشبكة التعلم الآلية العامة التي ستجعل تلك الشاحنات أكثر أمنًا على الطريق وأكثر سرعة في توصيل الشحنات.

اقرأ أيضًا

قياس دقة الأداء التقني لجهاز البصمة بدون لمس.. عن بعد

سرطان القولون الفتاك يتطور بشكل مختلف لدى النساء عن الرجال

المصدر
robb report

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى