ثقافة وفنونتاريختكنولوجياحدث بالفعلسينماكتبمعرض الكتابمقالات

رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح 18قصراً ثقافياً، و يختتم جولته بالمنوفية

كتبت/ أسماء ابرهيم

رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح 18قصراً ثقافياً، و يختتم جولته بالمنوفية
قال أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة ، إن وزارة الثقافة طبقت النظام الإلكتروني خلال فترة الانقطاع بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، موضحا أن الوزارة ستعود للعمل خلال يوليو الجارى.

وأضاف رئيس هيئة العاصمة لقصور الثقافة، أن وزارة الثقافة فتحت 18 قصرا ثقافيا في عدد من المحافظات، منها 11 قصرا تم استبدالها بالكامل وصيانتها بالكامل وإعادة بنائها بالكامل إلى جانب 7 مواقع لقصور جديدة تم بنائها بشكل كامل.

وأكد رئيس لجنة العاصمة لقصور الثقافة أن الوزارة ستعود لتقديم الخدمات الثقافية، مؤكدا أن هناك لجنة أزمات ترسل تقارير عن أمن وتعقيم المواقع الثقافية، وأن عمل اللجنة سيستمر بعد عودة النشاط.
وأضاف رئيس هيئة العاصمة لقصور الثقافة: إنها مستمرة في أنشطة النقل الإلكتروني حتى بعد إعادة وزارة الثقافة لأنشطتها الثقافية، حيث أن ذلك جزء من عملية أوسع تتم وفقًا للمبادئ التوجيهية نحو التحول الرقمي.
كما زار الدكتور أحمد عواد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال زيارته التفقدية لبعض المواقع الثقافية بالمناطق الثقافية بغرب ووسط الدلتا، بيت ثقافة تلا بمحافظة المنوفية للاطلاع على آخر الاستعدادات لبدء عودة تنفيذ النشاط الثقافي والفني خلال يوليو الجارى ، واتبع الاحتياطات المتخذة لمنع ظهور فيروس كورونا كوفيد 19.

وتفقد رئيس الهيئة الموقع وحرص على كافة إجراءات التعقيم له خلال الفترة الماضية، وواصل استعداداته للبدء في العودة عن تنفيذ النشاط وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية سواء مع العمال أو رواد الموقع.
كما قام بتفقد المكتبة وقاعة تنفيذ الأنشطة ومكتبة الطفل، ووجه بضرورة تنفيذ الأنشطة الفنية على المسرح الرومانى الموجود بحديقة البيت وفى الهواء الطلق.

اقرأ أيضاً

متسكتيش عن حقك

زر الذهاب إلى الأعلى