رياضة

رابطة الدوري الألماني توصي الأندية بمد فترة توقف المسابقات حتى آخر إبريل بسبب كورونا

رابطة الدوري الألماني تريد إستمرار توقف المسابقات

توصية من رابطة الدوري الألماني بمد فترة توقف المسابقات
توصية من رابطة الدوري الألماني بمد فترة توقف المسابقات

بسبب الأزمة الواقعة في دول العالم وإصابة العديد من الدول الأوروبية بالوباء العالمي، والذي أدى إلى تعليق عدة دوريات أوروبية، بالإضافة إلى تأجيل كافة مباريات البطولات داخل القارة العجوز.

وفي إطار ذلك .. أصدرت رابطة الدوري الألماني بياناً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي تطالب فيه  جميع الأندية بالإستمرارية في إيقاف دوري الدرجة الثانية والأولى وإيقاف مسابقة البوندسليجا حتى 30 إبريل المقبل لحين التغلب على الأزمة التي تمر بها البلاد.

وسيتم عقد اجتماع إستثنائي يجمع بين الرابطة والأندية الأسبوع المقبل للوصول لقرار نهائي لفترة الإيقاف، حيث اتفقت الأندية والرابطة في اجتماع سابق على تعليق  كافة المسابقات حتى 2 إبريل المقبل ومع وجود احتمالية للتجديد وهذا حسب تطورات الفيروس، وذلك بسبب المعاناة التي تواجهها ألمانيا من أثر الفيروس المستجد حسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

وقد قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم  تجميد كافة المسابقات المتعلقة بالأندية وتأجيل العديد من الأحداث.

وعلى الأرجح ستقوم الأندية بالموافقة على اقتراح الرابطة وذلك بسبب تصاعد الأزمة في الوضع الحالي للبلاد، بعدما اتفقت الأندية في إجتماع الأسبوع الماضي على إيقاف كافة المسابقات المحلية لـ2 إبريل المقبل، في إنتظار القرارات التي ستصدر عن الإجتماع المقرر إقامته في 30 مارس المقبل.

مبادرة ” سنركل كورونا”

أسس هذه المبادرة الثنائي  ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش وانضم إليها مؤخراً لاعب لايبزنج “فيرنر” وتهدف هذه المبادرة إلى جمع التبرعات لتقديم الدعم الكامل في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث عبر فيرنر عبر موقعه الرسمي على شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” يوم الثلاثاء الماضي بأن هذا الأمر مشرف له، وأضاف  يجب علينا التكاتف والوحدة في مثل هذه الأوقات العصيبة، وجميع لاعبي الكرة يعبرون عن تضامنهم للمرور من الأزمة.

وتم الإعلان عن هذه المبادرة يوم الجمعة الماضي من قبل أصحاب الفكرة “جوريتسكا وكيميتش” تحت شعار “سنركل كورونا” حيث تم التبرع بقيمة مليون يورو لتمديد الأعمال الخيرية والأعمال الإجتماعية بالتمويل اللازم لمكافحة الفيروس والحد من انتشاره ومساعدة المصابين على التغلب على هذا المرض.

وعبر جوريتسكا قائلا ” إن التغلب على فيروس كورونا عكس الفوز في الملعب فالمباراة تهدف إلى التغلب على المنافس أما الفيروس لن يتم هزيمته إلا بالتوحد مع بعضنا البعض “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى