ثقافة وفنونسينمامواهـب

رحيل أيقونة السينما المصرية بعد صراع مع المرض .. وداعاً الفنانة شويكار

توفيت الفنانة شويكار اليوم بعد صراع مع المرض لفترة قصيرة، عندما تعرضت لانفجار في المرارة، وتم نقلها إلى مستشفى الكاتب، ثم تم نقل الفنانة شويكار إلى مستشفى الصفا، حيث وافتها المنية منذ قليل، ومن المقرر أن تقام جنازتها غداً، السبت، بعد صلاة الظهر، وستدفن في مقبرة العائلة في مدينة السادس من أكتوبر
فيما نعى الفنان خالد النبوي الفنانة الراحلة شويكار، التي توفيت يوم الجمعة عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع المرض .
وغرّد النبوي عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً: “وداعا شويكار القلب الكبير..أسطورة ساحرة ليس لها مثيل.. اقتربت منك وتعلمت وعرفت كم أنت كبيرة فنانة وإنسانة.. الله يرحمك برحمته الواسعة”.

وتعتبر الفنانة شويكار أحد أيقونات الفن المصري، وهى فنانة متعددة المواهب حيث التمثيل و الغناء وغنت وأدّت أدواراً رائعة في المسرح والسينما، ولديها رصيد كبير من الأعمال المتنوعة و المختلفة،
وهي مصرية من أصل تركي (من أب تركي وأم شركسية)،

في أوائل الستينات من القرن العشرين، أصبحت الفنانة شويكار من أكثر الفنانين شعبية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي تزوجته وأصبحت ثنائياً فنياً في النجاح في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.
من أفلام الفنانة شويكار (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)،
ومن المسرحيات التي قامت الفنانة شويكار ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين)،
ومنذ مطلع السبعينيات ركزت الفنانة شويكار أكثر على العمل السينمائي، فقدمت الفنانة شويكار منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا).
كما قدمت الفنانة شويكار بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

اقرأ أيضاً

مجلس الوزراء ينعي طبيب الغلابة 

 

زر الذهاب إلى الأعلى