رياضة

رونالدو يواصل إنجازاته بتتويجه بالبطولة 32 خلال مسيرته الكروية

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو

رونالدو يواصل إنجازاته بتتويجه بالبطولة 32 خلال مسيرته الكرويةيواصل أسطورة كرة القدم البرتغالية ” كريستيانو رونالدو ” لاعب فريق يوفينتوس الإيطالي حاليًا تحقيق إنجازاته وألقابه على مدار مشاركاته مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها منذ ظهوره على البساط الأخضر.

حيث تمكن رونالدو منذ أيام معدودة من تحقيق اللقب “الثاني والثلاثون” له على مدار تاريخه الكروي بعدما حقق لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي “الكالتشيو” مع فريق السيدة العجوز بعد تقديم الفريق أداءً قويًا ومميزًا جعله يواصل تربعه على عرش الكرة الإيطالية بعد تحقيق يوفنتوس اللقب المحلي “السادس والثلاثون” على مدار تاريخه.

رونالدو يحقق الثلاثية منذ إنضمامه ليوفنتوس

توج رونالدو مع فريق السيدة العجوز حتى الآن بثلاثة ألقاب منذ إنضمامه إلى الفريق قادمًا من فريق ريال مدريد الإسباني في مفاجأة كبيرة حينها بعدما ظن الجميع أنه كريستيانو سينهي مسيرته الكروية داخل قلعة الملكي.

وفيما يلي نستعرض معكم تاريخ ألقاب وبطولات الأسطورة البرتغالي، حيث كان أول لقب أحرزه رونالدو عندما توج مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي بلقب كأس السوبر البرتغالي عام 2002.

ثم انتقل رونالدو إلى الملاعب الإنجليزية وتحديدًا من خلال انتقاله إلى فريق مانشستر يونايتد الذي توهج فيه اللاعب ليتوج مع اليونايتد بثلاثية للدوري الإنجليزي الممتاز أعوام 2007، 2008، 2009.

توج مرتين على كأس الدرع الخيرية 2007، 2008، وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2004، كما حصد كأس العالم للأندية عام 2008، بالإضافة إلى تتويجه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية أعوام 2006، 2009 وقاريًا توج مع مانشستر يونايتد بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2008 ليحقق بذلك الحصول على 10 ألقاب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

رونالدو يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات

كما نجح رونالدو في تحقيق 16 لقبًا مع ريال مدريد الإسباني والتي جاءت كما يلي:

حصد الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني مرتين لكل بطولة، بالإضافة إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع الملكي 4 مواسم، وثلاثة ألقاب لكأس السوبر الأوروبي، ومثلها أيضًا في بطولة كأس العالم للأندية.

ومع فريق يوفنتوس حقق رونالدو حتى الآن 3 ألقاب، منها لقبين للدوري الإيطالي أعوام 2019، 2020، إلى جانب التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي عام 2018.

ودوليًا حقق كريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي لقبين، الأول عندما توج معه ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016، بالإضافة إلى دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 ليواصل الأسطورة البرتغالية تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات.

زر الذهاب إلى الأعلى