رياضة

ريال مدريد بطلاً للسوبر الإسباني للمرة الحادية عشر في تاريخه

الريال يسقط أتليتكو بركلات الترجيح في نهائي السوبر الإسباني

أسدل الستار على نهاية المباراة المثيرة والقوية التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية بين عملاقي مدينة مدريد الإسبانية في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني والتي توج فيها الفريق الملكي ريال مدريد بقيادة الفرنسي زيدان على الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد في مباراة مجنونة شهدث العديد من أحداث الإثارة والمتعة والفرص المهدرة من لاعبي الفريقان.

زيدان ولاعبيه يسقطوا أتليتكو مدريد بالركلات الترجيحية ليتوجوا بكأس السوبر الإسباني
زيدان ولاعبيه يسقطوا أتليتكو مدريد بالركلات الترجيحية ليتوجوا بكأس السوبر الإسباني

أطلق حكم المباراة صافرة البداية ليتصارع الفريقان على كيفية الإستحواذ على الكرة أكبر فترة ممكنة، ومع مرور الوقت هدد الريال مرمى أتليتكو ودافع لاعبي الأتليتك بكل قوة عن مرماهم حتى انتهى شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني أراد زيدان عمل مزيد من الضغط الهجومي على مرمى الخصم ولكن دون جدوى لوجود دفاعات منظمة أحكم سيميوني السيطرة عليها لينتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لأشواط إضافية.

وفي الدقائق الأخيرة أضاع لاعبي الفريقان مجموعة من الفرص السهلة التي كانت من الممكن أن تنهي المباراة ولعل من أبرزها أنفراد موراتا مهاجم أتليتكو بمرمى الريال ولكنه عرقل من مدافع الملكي ليشهر الحكم البطالقة الحمراء دون أدنى تردد في فعل ذلك.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وأضاع لاعبي أتليتكو أول ضربتين جزاء ليقترب اللقب من ريال مدريد للمرة الحادية عشر في تاريخ الفريق الملكي، وبالفعل أصبحت النتيجة 3-1 لصالح الريال ويأتي الدور في التسديد على القائد سيرجيو راموس ليسجل بكل قوة ودقة معلناً بذلك فوز الملكي بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشر في التاريخ وللمرة الأولى بنظام البطولة الجديد.

وبعد المبارة انطلق لاعبي ريال مدريد في الاحتفالات بالفوز بالمباراة واللقب الصعب أمام فريق يعد من أقوى الفرق من النواحي الدفاعية والذي يعرف جيداً ما هو المطلوب منه خلال المواجهات الصعبة، وتحدث زين الدين زيدان بعد المباراة قائلاً: “حقاً .. لقد فزنا لقد كانت مواجهة صعبة أمام خصم عنيد جداً، بالفعل تعبنا كثيراً للوصول إلى هذا ولكن دوماً ما تتلاقى كل هذه المتاعب والصعوبات التي واجهتنا فوز التتويج وحمل الكأس .. إنه حقاً عمل رائع أشكر جميع اللاعبين على الأداء القوي وأهدي لهم هذه البطولة وبالطبع إلى جماهير الفريق الذي عانى طوال الفترات السابقة”.

وتحدث راموس قائلاً: “حالياً فقط علينا الاحتفال.. لقد بذلنا مجهوداً مضاعف.. شكراً للجميع”.

أمام سيميوني تحدث بعد اللقاء “أنا فخور بلاعبي الفريق.. إنهم مقاتلين.. علينا أن نغلق تلك الصفحة ولنبدأ من جديد من أجل إسعاد جماهير وعشاق الفريق الكبير”.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الأولى بنظام البطولة الجديد والذي شارك فيه أربعة فرق، حيث واجه الريال فالنسيا وأتليتكو واجه برشلونة، ليحقق كبيرا مدريد الفوز في مباريات الدور قبل النهائي وصولاً إلى المباراة النهاية التي حسمها الريال لصالحه.

زر الذهاب إلى الأعلى