تاريختكنولوجياكتبمعرض الكتاب

زيارات موقع وزارة الثقافة تتخطى حاجز الثلاثين مليون .. و “هيئة الكتاب” تتصدر خدمة الكتب

كتبت/ أسماء ابراهيم

زيارات موقع وزارة الثقافة تتخطى حاجز الثلاثين مليون .. و "هيئة الكتاب" تتصدر خدمة الكتب
واصلت قناة وزارة الثقافة على موقع يوتيوب جذب الجماهير إلى مختلف محتوياتها الإبداعية، التي قدمت كجزء من أنشطة المبادرة على الانترنت (الثقافة بين ايديك)، حيث تم متابعة 27،027،000 (سبعة وعشرين مليون وسبعة وعشرين ألف) الزوار، بما في ذلك 1،800،000 (مليون وثماني مائة ألف) المشاهدين مع العروض والاشتراكات في القناة قد تجاوزت 104 (مائة وأربعة آلاف) المشتركين منذ إنشائها.

كما بلغ عدد ساعات المشاهدة أكثر من 232 ساعة (مئتان واثنان وثلاثون) ألف ساعة من المراقبة، وشملت قائمة الملاحظات الكثيفة حول العالم أكثر من 28 دولة من مختلف قارات العالم، بعد مصر والسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وأمريكا وكندا والعراق وألمانيا وإنجلترا والمغرب والأردن.

بلغ عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة 60,041 (60 ألف 41) زيارة لعرض وتحميل إصدارات القطاعات المختلفة في شكل pdf عبر منصة الكتاب http://releases.cg. على سبيل المثال حيث تجاوزت القائمة عناوين الهيئة المصرية العامة للكتاب بـ30885 (ثلاثون وخمسة وثمانونمئة585 (الوصول والتنزيل، تليها منشورات من المركز القومي للترجمة على الرقم 10583) عشرة آلاف خمسة مائة مائة وثلاثة وثمانين (الوصول والتنزيل، ثم الهيئة العامة لقصور الثقافة 7884) سبعة آلاف ثمانية ثمانين وثمانين 21 (إحاطة وتحميل، صندوق التنمية الثقافية مع 2728 (ألفان سبعمائة وثمانية وعشرون) الإطلاع والتنزيل، وكانت العناوين الأكثر جاذبية قصص الأطفال والأرض، الجزء الأول، مذكرات الإمام محمد عبده، المهنة .. الجغرافية والملل والنحل، ل ‘تاريخ الدولة العربية من صعود الإسلام إلى نهاية السلالة الأموية، مختارات من وثائق ثورة 1919 وغيرها.

كما بلغت نسبة الزيارات الافتراضية للمتاحف وصالات العرض المتاحة على الموقع نسبة مشاركة عالية، حيث وصلت إلى 2428 زيارة (ألفان وأربعمائة وثماني وعشرون) زيارة شهد خلالها ضيوف الموقع مجموعات قائد المتحف جمال عبد الناصر – الزعيم مصطفى كامل والزجاج)، بالإضافة إلى 39 منتدى دوليًا ومحليًا ومعرضًا يضم كنوز متاحفنا (4) ذاكرة الشرق)، وبينالي القاهرة الدولي لفنون الأطفال، بينالي القاهرة الدولي، معرض الشباب، ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي، الملتقى الدولي الرابع لفن الكاريكاتير وغيره.

اقرأ أيضاً

د-إيناس عبد الدايم تعلن الفائزين بمسابقتي كاتب ورسام

زر الذهاب إلى الأعلى