لايف ستايلموضة

بالصور عبايات خروج .. أنيقة وعملية موديلات عبايات خروج تناسب الجميع

اختاري عبايات خروج أنيقة

تلجأ الكثير من الفتيات الآن لاختيار عبايات خروج أنيقة لممارسة أنشطتها، سواء لأسباب دينية أو في الكثير من الأحيان بسبب سهولة وعملية ارتداء عبايات الخروج خاصة في الخروجات السريعة والقريبة.

عبايات خروج بناتي

عبايات خروج .. أنيقة وعملية

هناك انطباع عام أن عبايات خروج أنيقة لا يمكن أن ترتديها الفتيات والبنات بل في الأغلب هي للسيدات من كبار السن الناضجات ولكن هذا الانطباع ليس صحيح فهناك الآن موديلات وتشكيلات كثيرة يمكن للفتيات الصغيرات ارتدائها لتكون أنيقة وجميلة ومنها:

العباءة الفستان

وفيه يتم تفصيل العباءة بشكل أقرب للفستان حيث يتم تكسيمها وإضافة حليات رقيقة لها لتتحول لقطعة أنيقة مميزة

العباءة المطرزة

وهي تصلح للسوريهات وتتميز بالتطريزات الأنيقة والجميلة ويمكن اعتبارها فستان سواريه ولكن أكثر انغلاقًا.

العباءة الجينز

هي من أكثر تشكيلة عبايات خروج أناقة وتصلح للفتيات الصغار وتكون أكثر عملية من باقي الأنواع والأقبال على ارتدائها بتشكيلاتها الواسعة والمميزة كبير.

عبايات خروج حريمي

عبايات خروج .. أنيقة وعملية

أما العباءات الحريمي فهي على كل الأشكال ويمكن دائمًا أن تحظى بتشكيلة رائعة للاختيار من بينها ويتواجد في الأسواق حاليًا نوعيات مختلفة أهمها:

  • التركي
  • السوري
  • الخليجي
  • الهندي

وهم الأكثر انتشارًا فبينما العباءات التركية، والسورية، والخليجية منتشرين في كافة نوعيات العباءات، تقتصر غالبًا العباءة الهندية على العباءات السوارية لما تتميز به من تطريز شديد.

عبايات خروج سوداء شيك

عبايات خروج .. أنيقة وعملية 3

لا يمكن أن نهمل العباءة السوداء التي تتألق على عرش تشكيلة عبايات خروج فهي تعتبر القطعة الأهم في دولاب ملابس أي سيدة، فهي تصلح للمشاوير السريعة وكذلك للخروجات الأنيقة والمناسبات كمعازي أو الأفراح، يمكن كذلك أن تصل مع بعض الأشغال اليدوية الأنيقة عليها للخروجات المسائية المميزة.

ويمكنك الاختيار بين العديد من الأنواع المختلفة من عبايات خروج سوداء:

العباءات المفتوحة

وفيها تكون العباءة السوداء مفتوحة لترتدى فوق ملابس أخرى مثل فستان بيز من لون أخر أو اسود كذلك أو توينز من بلوزة وبنطلون ويكون للعباءة غالبًا حزام عريض لأحكام إغلاقها.

العباءة جناح الوطواط

وهي تشبه الملحفة ولكنها مختلفة فمنها أنواع رقيقة وخفيفة وتكون قطعه واحدة بلا أكمام محددة ويمكن ارتدائها للخروجات السريعة.

العباءة السوداء الملونة

نعم فالكثير يقوم بكسر حدة اللون الأسود للعباءة ببعض الكُلف والحليات الملونة كأن يتم عمل إطار ملون حولها أو مرد للأزرار بلون مختلف، أو جيوب ملونة، كما يمكن في الأنواع المطرزة إضافة كورنيش ملون ليزيد من أناقة العباءة ويكسر حدة اللون الأسود.

عبايات خروج ملونة

عبايات خروج .. أنيقة وعملية

عكس النوع السابق فإن العبايات الملونة تكون مبهجة وتصلح للفتيات الصغار والسيدات الأنيقات اللاتي يعشقن الألوان المبهجة، دائمًا ما تتميز بقصاتها المختلفة والتي تحوي العديد من التفصيلات والحليات، وتتميز بتداخل ألوان واضح ومختلف ويمكن دائمًا أن يتم ارتدائها من قبل المرأة العاملة لتكون اكثر عمليه، وهناك أنواع يتم ارتداء بنطلون تحت العباءة مع تقصير طولها لتعطي حرية حركة أكبر بكثير كمان أنها تجعل الفتاة كثيرة الخروج والحركة اكثر ثقة.

عبايات خروج مصرية

عبايات خروج .. أنيقة وعملية

كما اسلفنا فإن الأنواع الأكثر انتشارا حاليا بين تشكيلات عبايات خروج أنيقة هو التركي والسوري والخليجي ولكن هناك من يهتم بعباءات الخروج المصرية الأنيقة، وهي الأقرب لكونها فستان.

كما تتميز بألوانها الأنيقة وانسيابية التفصيلة ورقة القماش فبين الشيفون والحرير والقطن الخفيف تصنع العباءات مع تطريز بالخيوط أو الخرز البسيط لتعطي شكل من الأناقة وعدم المبالغة كذلك ولتكون ذات مظهر مميز بعيدًا عن الأشكال التقليدية المكررة في الكثير من التفصيلات.

نصائح لاختيار عبايات خروج أنيقة

عبايات خروج .. أنيقة وعملية

هناك عدد من النصائح الذي يمكنك اتباعها عند اختيارك لعباءة خروج أنيقة ومنها:

  • اختاري مقاس ملائم لجسدك فلا تختاري عباءة ضيقة ظنًا أنها ستظهرك أقل وزمًا فالعكس صحيح ستظهر عيوب جسدك، ولا تختاري عباءة شديدة الوسع لتكون حشمة فهي ستودي لإعاقة حركتك وربما خطر سقوطك، اختاري مقاس ملائم لك.
  • لا ترتدي العباءات ذات التطريز المبهر صباحًا، ففي الصباح العباءات السادة وذات التطريز بالخيوط تكون الخيار الأفضل والأكثر أناقة بينما يترك التطريز بالاسترس والخرز للمساء، أما العباءات الهندية والسورية شديدة التطريز فمكانها المناسبات فقط ولا تصلح للارتداء في الأوقات العادية.
  • استخدمي إيشارب منفصل، إن كنتِ محجبة فلا تحاولي استخدام الإيشارب الملحق مع العباءة ففي أغلب الحالات يأتي بنفس لونها من ما يجعل شكلك أقل أناقة حيث لون واحد موحد، بل يفضل استخدام إيشارب خارجي منفصل من لون أخر يتناسب مع لون العباءة ليصنع تناقض محبب وراحة للعين عند رؤيتك.

في النهاية فإن موضة عبايات خروج أنيقة وعملية لا تنتهي ابدًأ وستبقى دائمًا مهمة لكل سيدة وفتاة في وقت ما من حياتها.

أقرأ أيضًا

حقيبة الخصر وحقيبة الظهر أيهما أنسب للجامعة؟

فساتين أفراح غير تقليدية

زر الذهاب إلى الأعلى