رياضة

فالنسيا وتوتنهام في مهمة صعبة اليوم بعد الهزيمة في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تبدأ مساء اليوم الثلاثاء مباريات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتُلعب المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.

تُلعّب أولًا في الميستايا مباراة “فالنسيا الإسباني” صاحب الأرض ضد فريق “أتالانتا الإيطالي” الذي يمر الآن بفترة من النتائج الإيجابية أوروبيًّا ومحلِّيًّا.

ويحتل الآن أتالانتا مباشرةً خلف الثلاثة الكبار في المركز الرابع برصيد 48 نقطة من 25 مباراة خاضها الفريق في دوري هذا الموسم.

بينما يحتل الخفافيش المرتبة السابعة في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، وقد تعثَّر فالنسيا في مباراته الأخيرة التي خاضها يوم الجمعة الماضي بالتعادل مع المتواضع “ألافيس” بهدف لكل فريق.

وتصدَّر “فالنسيا” مجموعته بالدور الأول من دوري الأبطال التي نافس فيها كلًّا من “تشيلسي الإنجليزي” و “أياكس الهولندي” وصيف النسخة الماضية الذي خرج في مفاجأة كبيرة من الدور الأول.

بينما أحتل “أتالانتا” المركز الثاني في مجموعة الدور الأول خلف “مانشستر سيتي الإنجليزي” الذي يلعب بدوره مع “ريال مدريد الإسباني” مساء الثلاثاء المقبل.

ويدخل الفريق الإيطالي بأريحية نسبيًّا بعد الفوز الكبير الذي حققه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث يحتاج “فالنسيا” للفوز بثلاثية نظيفة للتأهل المباشر للدور المقبل.

وفي مباراة أخرى يستضيف “لايبزج الألماني” الفريق الإنجليزي “توتنهام هوتسبر”. وقد انتهت مباراة الذهاب بفوز بهدف يتيم للفريق الألماني أحرزه الدولي الألماني “تيمو فيرنر” من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

ويدخل “توتنهام” المباراة لا بديل له عن الفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل مباشرةً للدور المقبل دون الحاجة لأشواط إضافية، ساعيًا لتكرار مشواره التاريخي الذي خاضه الموسم الماضي بالوصول للمباراة النهائية قبل الخسارة من مواطنه “ليفربول” في النهائي بهدفين للا شئ.

ويدخل “لايبزج” المباراة عازمًا مواصلة مشواره التاريخي في مشاركته الأولى بدوري الأبطال بعد حوالي عشرة أعوام فقط من تأسيس النادي.
ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بفارق نقطو وحيدة عن الوصيف “دورتموند”، حيث لم يخسر “لايبزج” سوى ثلاث مباريات فقط طوال مشوار الدوري حتى الآن.

ومن الطريف أن آخر خمسة أهداف سجلها “لايبزج” بدوري الأبطال جاءت كلها من نقطة الجزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى