صحتك

فوائد عصير الليمون الطبيعي للصحة والجمال

فوائد عصير الليمون الطبيعي للصحة والجمال

الليمون غني بفيتامين ج (vitamin C) والألياف والمركبات النباتية، وهذه المكونات هي المسؤولة عن فوائد عصير الليمون الطبيعي للصحة والجمال.

الليمون قد يساهم في دعم وتحسين صحة القلب والجهاز المناعي والهضمي، كما أنه مفيد جدًا في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، وفي هذا المقال سنعرف المزيد عن فوائد عصير الليمون الطبيعي.

فوائد عصير الليمون للكلى :

من أهم فوائد عصير الليمون للكلى أنه يساهم في منع تكون حصوات الكلى، وذلك بفضل حمض الأستيك الذي يعمل على زيادة حجم البول وزيادة درجة حمضيته، مما يخلق بيئة أقل ملائمة لتكون حصوات الكلى.

فوائد عصير الليمون للقلب :

يساهم فيتامين ج في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويوفر عصير الليمونة الواحدة 31 مجم من فيتامين ج، وهو ما يشكل 51% من حاجتنا اليومية.

كما أن المركبات النباتية والألياف التي يحتوي عليها عصير الليمون تقلل من مستوى الكوليستيرول في الدم مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد عصير الليمون للانيميا وفقر الدم :

يساهم عصير الليمون في تجنب وعلاج انيميا الحديد عن طريق تعزيز امتصاص الحديد في الجسم، وذلك لاحتواء الليمون على حمض الاسيتيك وفيتامين ج الذي يعززان امتصاص الحديد الموجود في الطعام النباتي والذي لا يمتصه الجسم بسهولة.

فوائد عصير الليمون للحامل :

تتعدد فوائد عصير الليمون للحامل عند شربه بكمية معتدلة، فهو يساعد على التحكم في الإحساس بالغثيان، ويعد مصدرًا للسوائل والفوليت فتحتوي الليمونة الواحدة على 6.38 ميكروجرام من الفوليت.

فوائد عصير الليمون على الريق أو قبل النوم :

شرب عصير الليمون أو ماء الليمون على الريق أو قبل النوم له العديد من الفوائد مثل تعزيز الجهاز المناعي وتحسين صحة الجهاز الهضمي، والمساعدة في التحكم في الالتهابات وألم الحلق.

كذلك يمكن أن يساهم في التحكم بنسبة السكري في الدم، ويقلل خطر العدوى وخطر تكون حصوات الكلى.

فوائد عصير الليمون للتخسيس :

لا بد أنكم سمعتم من قبل عن فوائد عصير الليمون للتخسيس أو التخلص من الكرش، وهناك عدد من النظريات التي تفسر ذلك.

فيقال أن الألياف الموجودة بالليمون تساهم في تقليل الإحساس بالجوع، كما أن الماء الذي يحتوي عليه عصير الليمون يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بصورة مؤقتة.

كذلك فإن المركبات النباتية التي يحتوي عليها الليمون مثل الهسبريدين والديوسمين، تساهم في الحفاظ على الوزن.

فوائد عصير الليمون للبشرة :

الليمون غني بفيتامين ج المسئول بشكل أساسي عن فوائد عصير الليمون للبشرة فهو يحافظ على نضارة وشباب البشرة ويقلل التجاعيد والضرر الناتج عن أشعة الشمس، كما يحافظ على رطوبة الجلد.

 

أميره ممدوح

دكتورة صيدلانية، وكاتبة محتوى طبي.
زر الذهاب إلى الأعلى