سينماطلاسم

رعب نص الليل ..فيلم آتوك الملعون

رعب نص الليل – فيلم آتوك الملعون

خلال عام ١٩٦٣ كتب المؤلف الساخر الكندي ريتشلر روايته “The Incomparable Atuk”، حيث تتحدث روايته عن آتوك الرجل الكندي المنعزل الذي يجد نفسه في عالم غريب داخل مدينة تورنتو الكبيرة.

ظن ريتشلر في ذلك الوقت بأن الرواية يجب أن تتحول لفيلم كوميدي حيث ستلاقي نجاحا مبهرا، لذا تواصل مع كاتب السيناريو تود كارول والذي كتب سيناريو الفيلم مع بعض التغييرات، حيث جعل آتوك مواطنا محليا من آلاسكا و المدينة الكبيرة هي مدينة نيويورك ثم بدأت عملية البحث عن بطل الفيلم.

كان الخيار الأول للبطولة هو نجم برنامج “Saturday night live” الكوميدي جون بيلوشي، و الذي قرأ بدوره سيناريو الفيلم و أعجبه بدرجة كبيرة حيث أنه كان يشعر بالأثارة من أجل بدأ التصوير، ولكن بالطبع لن يبدأ التصوير أبدا لإن بيلوشي مات في يوم الخامس من مارس عام ١٩٨٢ في سن الثالثة و الثلاثين، و تقول الأسطورة بأنه كان أول ضحية للعنة الفيلم آتوك.

بعد موت بيلوشي جلس الفيلم على الرف حتى عام ١٩٨٨ مع ترشيح بطل أخر للعب دور آتوك، و الذي كان الممثل الكوميدي العبقري سام كينيسون.

هذه المرة بدأ بالفعل تصوير الفيلم، لكن سرعان ما توقف العمل بسبب مشاكل قانونية بين كينيسون و شركة الإنتاج حول نص الفيلم، والتي إستمرت في المحاكم لسنين قبل أن تنتهي و تقرر الشركة العودة للتصوير.

ولكن لصدمتهم يُقتل كينيسون في حادث سيارة خلال يوم العاشر من إبريل عام ١٩٩٢.

رعب نص الليل مش هتصدق ايه حصل بعد كدا!

ثم في الرابع من مارس عام ١٩٩٤ يصل الفيلم ليد الكوميدي جون كاندي، ولكن هنا تضربه لعنة الفيلم فورا، حيث يعاني في الحال من أزمة قلبية بينما يقرأ نص الفيلم ليسقط جثة هامدة.

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، فبعد كاندي أخد النص ممثل كوميدي أخر قرر أن يلعب دور آتوك وهو كريس فارلي، ولكن على نفس خطوات معلمه، يموت فارلي بسبب جرعة مخدرات وهو في سن الثالثة و الثلاثين في يوم الثامن عشر من ديسمبر عام ١٩٩٧.

و للأسف لم يكن فارلي ضحية النص الملعون الأخيرة، حيث أعطى نص الفيلم قبل موته لصديقه الكوميدي فيل هارتمان والذي أبدا رغبته للعب دور آتوك، ولكن للأسف في يوم الثامن و العشرين من مايو عام ١٩٩٨ تم قتل هارتمان على يد زوجته في منزلهما.

منذ ذلك اليوم و بعد إرتباط الكثير من حوادث الموت بإسم الفيلم، و بعد إنتشار الأسطورة التي تقول بأنه ملعون، لم يرد أحد الإقتراب منه مجددا.

و النص يتم الإحتفاظ به الأن في مقر إتحاد الفنانين في الولايات المتحدة داخل الأرشيف، ينتظر ضحيته التالية.

اقرأ أيضًا:

نفق الرعب

استمتع بسهرتك: 6 افلام رعب مخيفة عن قصص حقيقية لا تفوتها

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى