رياضة

قرارات جديدة بشأن إستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

إستكمال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

قرارات جديدة بشأن إستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

تحدث أوليفير دودين سكرتير عام الرياضة بالحكومة البريطانية عن موعد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي المتوقف بسبب فيروس كورونا والذي أشار أنه قد يستأنف في منتصف شهر يونيو المقبل بعد المشاروات مع المسئولين في انجلترا حول الأمر.

ووافقت الأندية في الدوري الإنجليزي على العودة بشكل رسمي للتدريبات الجماعية خلال الفترة الحالية استعداداً لعودة النشاط الرياضي قريباً بعد فترة توقف استمرت لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

قال دودين أنه أجرى محادثات مهمة للغاية مع رابطة الدوري الإنجليزي ورابطة اللاعبين ومع الاتحاد المحلي إيضاً حول إمكانية عودة البنشاط في منتصف شهر يونيو المقبل، مع الوضع في الإعتبار أن سلامة اللاعبين والمواطنين هي المعيار الأول.

وتابع أنهم يحرزون تقدماً كبيراً في الوقت الحالي، وإذا تمكنت الدولة من تهيئة وإعداد الامور اللازمة فإن العودة ستكون، ويستعد ليفربول لبداية التدريبات الجماعية غداً كأول نادي يعود للحياة الكروية داخل الملاعب ومن ثم يليله باقي الأندية التي ستبدأ خلال الفترة الحالية.

في إطار يهم جماهير الأندية الإنجليزية، والتي تهتم بحضور المباريات من داخل الملعب أشار مارك جيليت المستشار الصحي لرابطة الدوري الإنجليزي أن غياب الجماهير عن الكرة المحلية قد يستمر لمدة عام كامل أو أكثر.

وأضاف جيليت أن مسئولو قطاع الصحة لن يغيروا الوضع الإجتماعي الحالي والتعليمات الصحية لمدة لا تقل عن ستة أشهر أو إثنى عشر شهراً، وأشار المستشار الصحي أن نوايا الحكومة هي استئناف النشاط في شهر يونيو المقبل لكن لم تضع في الإعتبار العودة الجماهيرية والتجمعات الإجتماعية والتي لن يسمح بها قبل استقرار الوضع بشكل نهائي.

وتستهدف الخطط عودة النشاط في منتصف شهر يونيو المقبل وأن الأندية قد وافقت بالإجماع على العودة للتدريبات الجماعية بداية من الغد داخل نادي ليفربول، وتوقف النشاط الرياضي في انجلترا منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في انجلترا وإصابة عدد كبير من اللاعبين والمواطنين.

وبدأت الأندية بالتدريبات الفردية في المنزل خوفاً من قلة القوة البدنية للاعبين وضعف اللياقة ثم كانت من خلال المران الفردي في النادي يليها مباشرة الآن العودة للتدريبات الجماعية داخل الملعب بعدد محدود من اللاعبين مع ضمان البعد داخل الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى