رياضة

قوانين جديدة من أجل إستئناف منافسات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز

الإتحاد الإنجليزي يضم بعض القوانين والضوابط من أجل الحفاظ على الجميع

قوانين جديدة من أجل إستئناف منافسات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز
أصدر الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عدد من القوانين الجديدة التي سيسير عليها في الموسم المحلي خلال الفترة المقبلة بعد العودة لتدريبات الأندية، وتلك القوانين بشأن تدريبات الأندية  حسب التقارير التي خرجت اليوم.

ويطالب الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم جميع اللاعبين بارتداء الكمامات خلال فترة التدريبات داخل الملاعب حتى يضمن سلامة اللاعبين وعدم ظهور إصابات جديدة بين لاعبي كرة القدم.

ومن أهم القرارات الجديدة التي خرجت هي عمل تحاليل لجميع اللاعبين والعاملين داخل النادي قبل يومين من العودة لخوض التدريبات بالإضافة إلى اختبار لمشكلات التنفس.

كما خرجت عدة إجراءات احترازية من أجل سلامة اللاعبين خلال التدريبات ومنها تطهير جميع المعدات الرياضية قبل الإستخدام وبعده داخل وخارج الملعب، ويحظر على زائري المران استخدام المراحيض، وعدم القيام بجلسات تدليك إلى بطلب من الجهاز الطبي.

بالإضافة إلى توقيع عقوبة على اللاعب الذي يقوم بالبصق على أرضية الملعب خلال فترة التدريبات، ويتدرب خمسة لاعبين فقط في المران الجماعي مع الحفاظ على المسافات منعا للتكتل، ستكون فترة التدريبات لمدة 75 دقيقة ثم التوقف لمدة خمسة عشر دقيقة.

وفي سياق متصل طالب جوزية مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير بضرورة إلغاء الموسم المحلي الحالي من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير مع وجود غموض حول مستقبل المسابقة.

وأضاف مورينيو أنه يفتقد حياة كرة القدم فهي جزء كبير من حياته والوضع الحالي لا يسمح بوجود أي منافسة أو حتى الإحساس بها، مطالباً الجميع بالتحلي بالصبر كونها معركة صعبة ويجب على الجميع عبورها.

واعتقد أنه بالنسبة للبريميرليج وبالنسبة للجماهير فإن خوض التسعة مباريات المتبقية هو أمر جيد بالنسبة للجميع، لكن في حالة لعبنا بدون جماهير فأنا اعتقد أن كرة القدم لا تلعب بدون جماهير، كما أضاف أنه يجب أن تكون هناك كاميرات لعرض المباريات لأنه في حال عدم وجود الجماهير سيتواجدون خارج الملعب من داخل البيوت ولن نشعر كثيراً أن الملعب فارغاً.

وشكر مورينيو جميع من ساهم في مكافحة الوباء وعلى رأسهم الأطباء الذين يبذلون جهود كبيرة من أجل سلامة المواطنين، وتولى مورينيو تدريب السبرز بداية من الموسم الحالي بعدما رحل المدرب بوكوتينيو.

زر الذهاب إلى الأعلى