رياضة

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2021

كأس العالم للأندية 2021

يفتتح الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة فريق الدحيل القطري صاحب الضيافة في أولى مواجهات الفريقين في النسخة الحالية المقامة بالقارة الآسيوية خلال الفترة من 4 – 11 فبراير المقبل 2021.

بعدما أسفرت القرعة التي أقيمت في مدينة زيوريخ السويسرية عن مواجهة عربية خالصة تجمع بين الأهلي ضد الدحيل القطري بصفته حامل لقب الدوري القطري خلال منافسات الموسم الماضي.

بينما يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 بعدما حقق انتصاراً تاريخياً على حساب غريمه الزمالك في مواجهة أقيمت على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي.

الفائز من مباراة الأهلي والدحيل يصطدم بالعملاق البافاري فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا 2020 في مواجهة قوية وصعبة على كلاهما.

بينما أوقعت القرعة فريق أولسان هيونداي بطل دوري أبطال آسيا في مواجهة تيجريس أونال بطل الكونكاكاف في الدور ربع النهائي، بحيث يواجه الفائز بطل كأس الليبرتادوريس.


مواعيد مباريات الاهلي في كأس العالم للأندية 2021

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2021

الأهلي يواجه الدحيل القطري في إطار دور نهائي كأس العالم للأندية يوم الخميس الموافق الرابع من فبراير المقبل 2021، حيث تنطلق المباراة في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب ” المدينة التعليمية “.

حال فوز الأهلي ضد الدحيل القطري؛ سيضرب المارد الأحمر موعداً لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة تاريخية بنصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الأثنين الموافق 8 فبراير 2021 في تمام الثامنة مساءً يتوقيت القاهرة.

بينما سيلعب الأهلي حال الخسارة أمام الدحيل في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام الخاسر من مواجهة تيجريس أونال ضد أولسان طرفي ربع النهائي الآخر، على أن تقام المباراة يوم الأحد الموافق 7 فبراير في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب ” أحمد بن علي “.

“اقرأ أيضاً: الأهلي وبيراميدز في آخر مواجهات بطل إفريقيا قبل إنطلاق كأس العالم للأندية


تاريخ مواجهات الأهلي في كأس العالم للأندية

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2021

  • الأهلي يُعد أكثر الفرق المشاركة في كأس العالم خلال منافسات النسخة الحالية من البطولة، بعدما أنسحب فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا بسبب جائحة كورونا.

 

  • بطل إفريقيا يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخة، كما نجح في الحصول على الميدالية البرونزية خلال منافسات بطولة كأس العالم 2006 باليابان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى