رياضة

كريستيانو رونالدو الملياردير الأول في تاريخ الساحرة المستديرة

رونالدو يتقاضي الراتب الأعلى سنوياً حول العالم

كريستيانو رونالدو الملياردير الأول في تاريخ الساحرة المستديرة
بالتأكيد فإن كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي أصبح واحد من أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ وأيضاً واحد من أكثر اللاعبين شهرة في عالم كرة القدم نظراً لتمتعه بشعبية كبيرة جداً على مختلف بقاع الأرض، كما أصبح واحد من أكثر اللاعبين دخلاً في تاريخ كرة القدم وانعكست الأضواء كثيراً على دخلة المالي مؤخراً.

وبالرغم من اقتراب اللاعب من الإعتزال النهائي لكرة القدم إلا أن المجال مازال مفتوحاً أمامه من أجل الإستثمار في أكثر من مجال أخر سواء في عالم السينما كما خرج في الفترة الماضية أو الإستمرار في عالم الساحرة المستديرة، وتمر إدارة النادي الإيطالي بأزمة مالية كبيرة قد تتسبب في رحيل اللاعب عن فريقها بسبب فيروس كورونا.

وأصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في طريقه لأن يكون الملياردير الثالث في تاريخ الرياضة بشكل عام وفي طريقه لأن يكون الأول في تاريخ كرة القدم بشكل خاص، وتم ذلك بالإشارة إلى الراتب الذي يتقاضاه اللاعب بالإضافة إلى كل الأموال التي يربحها بشكل عام.

ويقدر ربح صاروخ ماديرا في الموسم الماضي 109 مليون دولار، من بينها 65 مليون دولار كراتب سنوي له وبعض المكافأت، وبتلك الأرقام فهو الثاني في اللعبة بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن بالنظر لأموال الموسم الحالي والتي ستقل نظراً لتخفيض البيانكونيري عقود اللاعبين بسبب توقف النشاط بسبب فيروس كورونا فسيكون الدون في المركز الاول بالرغم من ذلك.

وأنه سيتم تخفيض نسبة 30% من قيمة عقد اللاعب، إلا أنه حتى الآن يمكنه استلام مبلغ 46 مليون دولار كراتب سنوى من إدارة السيدة العجوز بالإضافة إلى 45 مليون دولار أخرى من عمله الدعائي طوال الموسم سواء كانت لشركات ملابس أو أدوات وملابس رياضية بالإضافة إلى العلامة التجارية التي تحمل أسم النجم البرتغالي.

ومع نهاية الموسم سيتحقق ذلك بشكل رسمي بالنسبة لكريستيانو، وسيكون الثالث على مستوى المجال الرياضي بعد تايجر وودز صاحب المركز الاول وهو لاعب جولف بالإضافة إلى فلويد مايويذر الملاكم الشهير والذي يأتي في المركز الثاني.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو أنتقل إلى فريق السيدة العجوز قادماً من صفوف الملكي ريال مدريد الإسباني في مفاجأة مدوية لعشاق رونالدو.

زر الذهاب إلى الأعلى