علم النفس

كيف افرض شخصيتي على زوجي

كيف افرض شخصيتي على زوجي ,يقال في كثير من الأحيان أن المتزوجين يتزايدون على حد سواء على مر السنين لكن هل يمكن للزواج أن يغير شخصيتك حقا؟ أظهر بحث جديد أجراه عالم النفس في جامعة جورجيا جاستن لافنر وزملاؤه أن شخصيات الأشخاص تتغير بطرق يمكن التنبؤ بها خلال السنة والنصف الأولى بعد ربط العقدة فقد تجد أنك كزوجة أصبحت بشخصية ضعيفة وتبدأ تبحث عن موضوع يحول دماغك كيف أقوى من نفسي.

طرق تعامل الزوجة مع زوجها

>لكي تجاوبي علي السؤال كيف افرض شخصيتي على زوجي عليك أولاً أن تعرف على شخصية زوجك ألا يجب أن تتعرف على شخصية الشخص الذي تعيش معه؟ من أجل أن تعلم كيفية التعامل مع الزوجة أو كيفية التعامل مع الزوج تحتاج أولاً إلى فهم كل جانب من جوانب شخصيته.

>بعد تحقيق الإدراك الذاتي إذا بذلت الجهد يمكنك التعرف على شخصيتهم بسهولة بمجرد القيام بذلك وسيكون من الأسهل عليك التعامل معهم بمحب عندما تدرس شخصية زوجك يمكنك التعرف على ما يعجبه وما لا يعجبه مما يمكنك من التصرف وفقًا لذلك لتجنب الصراع.

>على سبيل المثال عندما نعجب بالورود نتأكد من أن أشواكهم لا تؤذينا بنفس الطريقة إذا كان لدى زوجك عادة الاستيقاظ مبكرًا وترغب في الاستيقاظ متأخرًا إذا تعلمت التكيف معه فستتمكن من تجنب المشاكل.

كيف أجعل شخصيتي قوية أمام حبيبي

>كيف أجعل شخصيتي قوية أمام حبيبي كيف افرض شخصيتي امام زوجي كلها اسئلة إن لم تعرف كيف تطبقها بطريقة صحيحة فسوف تقضي على بيتك وعلي سعادتك.

>إذا كنتي ترغبي ببناء شخصية قوية كشخصية الرجالة أمام من يحبك فهذا خطأ كبير قد تقعي فيه لأن البنت جمالها في ضعفها أمام من يحبه.

>إذا التزم الزوج والزوجة كليهما بالتكيف مع بعضهما البعض فسيجدان حلاً لأي مشكلة إذا كان أحدهما مُلحًا فيجب على الآخر أن يتكيف من خلال الاستسلام دون الشعور بأن أحدهما له شخصية ضعيفة.

>ولذلك إذا كنتي تعتقدي أن القوة هو العناد فهذا أيضاً خطاً هذا يستحق الفهم أنك تكوني قوية أي تستطيع أن تجعلي زوجك يحبك وتجعلي من حياتك عش جنه و تجعلي زوجك غير قادر علي فراقك فهذا هو القوة.

كيف افرض شخصيتي على زوجي

>عندما تتحدث مع زوجك فإن ما تقولي له يهمك تمامًا مثل نبرة صوتك يجب أن تتحدث بطريقة لا تثير الضعف هنا مقتطف صغير يجب أن تأخذي بالك منها حتي لا تسألي كيف أفرض شخصيتي علي زوجي.

>تبريد نار الصراع أولاً وقبل كل شيء لا ينبغي أن تنشأ النزاعات في المنزل وإذا نشأت فحاول أن تتخلصي منها إذا شعرت أن الجدال على وشك فهدوئك ليس ضعف .

>ما فائدة عيش حياة مليئة بالصراعات عندما يكون عليك العيش معًا تحت سقف واحد فيجب أن تكوني على قدر عالي من الذكاء وأن تعلمي أن تنازلك ليس ضعف.

>تنازلي عن صفة العناد و الصوت العالي ولا تجعلي من شخصيتك الضعف الذي ينزل من شخصيتك ولكن يوجد ضعف لدي المرآة يطلق عليه ضعف الحب فلو اتبعت هذا الضعف ستجعل من حياتك جنه ولكن إن طبقا الضعف الذي ينهي على شخصيتك سوف تخسري نفسك ويعتمدوا النوعين على مدي أدراكك لحياتك ولبيتك و لزوجك.

المصادر

>كتاب أساس القوة الاجتماعية. في د. كارترايت (محرر)، دراسات في القوة الاجتماعية.

أثر الأصهار على التغيير في النجاح الزوجي مجلة الزواج والأسرة

اقرأ أيضاً

وسواس المرض واعراضه

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى