علم النفس

كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا

كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا
عندما ضربت جائحة الفيروس وأغلقت الحدود في جميع أنحاء العالم الصيف قد انتشرت حالة من الزهق وقد تجد نفسك ترغب في قضاء هذا الصيف بطريقة مختلفة ولذلك قد تسأل نفسك أو تسأل الاخرين كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا ففي ظل هذا المرض المنتشر فأن الجلوس في المنازل تعتبر أمر في غاية الصعوبة الكثير يريد الخروج ولذلك سوف نقدم لك في هذا المقال طرق مختلفة لقضاء فترة الصيف في ظل هذا الفايروس المنتشر.

 استمتع بالطبيعة

ستساعدك مشاهدة الطبيعة علي الوصول إلى إجابة سؤال قد يدور في عقلك مثل كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا حيث:

>استفد من الأيام المشمسة الطويلة من خلال استكشاف العالم الطبيعي (لا تنس واقي الشمس) واختار فترة الصباح الباكر و خذ معك الغذاء و المفرش الذي سوف تجلسون عليه ولا تنس المشويات.

>اختر بنفسك مزرعة تحتوي على توت أو فراولة أو خضار أو زهور وأجلس فيها أنت وعائلتك لمدة يوم ولا تنس الكمامات ولا الكحول.

>قم بزراعة الأعشاب الطازجة في الفناء وحافظ على حديقة الأعشاب الخاصة بك على فناء أو عتبة النافذة فسوف تنعكس عليك وعلى عائلتك بجمال الطبيعة ولا تشعرك بالملل.

>ابحث عن الأشكال في الغيوم ضع بطانية في العشب وتحدق في السماء وتكلم مع عائلتك عن ما تراه في الغيوم.

>اذهب لمشاهدة الطيور والتقاط الصور لهم واستخدم تطبيقًا أو دليلًا للتعرف على الأصدقاء ذوي الريش.

تجربة المواقع المحلية

كن سائحًا في مدينتك تحتوي كل منطقة على أماكن ذات أهمية محلية وربما لم تراها من قبل حان الوقت للاستفادة من الموسم والبدء في التحقق من مناطق الجذب في بلدتك ستندهش من جميع الكنوز المخفية التي ستجدها.

يمكن أن تقضي الصيف في بلدتك وتستمتع بكل ما فيها من أثار مع اتباع الوقاية من الفايروس وبدون سفر وبدرون أن تعرض نفسك للاحتكاك بالأخرين.

كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا؟ كيف استمتع بالصيف في المنزل ؟ كيف أحسس نفسي وعائلتي بعدم الملل؟ كل هذه اسئلة قد يفيدك هذا المقال في الحصول على اجاباتهم.

الصيف والكورونا وتعلم حرفة

>هل تريد دائمًا أن تأخذ الحياكة أو الكروشيه؟ ماذا عن الرسم أو الأعمال الخشبية؟ إذا كانت هناك حرفة كنت ترغب دائمًا في تجربتها فقد حان الوقت للقيام بذلك.

>احصل على الأدوات التي تحتاجها ودروس تعليمية مفيدة عبر الإنترنت وابدأ في الصياغة فقد تجد هواية جديدة  حيث أن أفضل شيء هو أنه بسبب هذا الفايروس يمكنك القيام به في الهواء الطلق أمام منزلك والحصول على جرعتك من فيتامين د في نفس الوقت.

>فكيف تقضي الصيف في فترة الكورونا من أكثر الجمل المنتشرة حالياً حيث قد تفيد نفسك وتفيد اصحابك بالأفكار التي تعلمتها في هذا المقال.

كيف تقضي الصيف في فترة الكورونا

>الآن أنت لست متورطًا في العمل أو المدرسة لديك الكثير من الوقت لتعلم المهارات التي تريد تجربتها حقًا على سبيل المثال يمكنك البدء في تعلم لغة جديدة هناك الكثير من مواقع الويب والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك على تعلم أي مهارة  ترغب بها وغالبًا مجانًا.إذهب إلى خارج باب منزلك

لو الطقس مثالي في منطقتك فقد حان الوقت للخروج والاستمتاع به ولكن متبعاً الاجراءات الاحترازية من الفايروس يمكنك القيام بذلك بالطريقة التي تريدها أيضًا.

يمكنك على سبيل المثال البدء في تعلم كيفية البستنة وإبقاء الفناء الخلفي أنيقًا منزرعاً قد تكون في المنزل مكان واسع فأحرص أن يكون هذا المكان خضراء استخدم الوقت فيه للاستمتاع حقًا بالاسترخاء والاستمتاع بحمال الطبيعة.

المصادر

مقالات الاستفادة من فترة الصيف في المنزل.مقالات كيف أقضي الصيف في منطقتي بدون سفر.

اقرأ أيضاً

اختبارات نفسية للطلاب

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى