علم النفس

كيف تكتسب علاقات صداقة مريحة نفسيا ..أهم 5 طرق

كيف تكتسب علاقات صداقة مريحة نفسيا ..أهم 5 طرق
الصداقة تقي من شر المجتمع وشر الناس وشر النفس ، تحمي من الاكتئاب والانتحار ، الصداقة سند لمن وجدها تحميه من الخذلان ومواقف الخيانة التي يتعرض لها، ولذلك يسير إلى أذهاننا سؤال كيف تكتسب علاقات صداقة مريحة نفسيا تساعدك على الخروج من أزماتك ولا تأخذك إلى أزمات جديدة.

بالفعل هناك زملاء عمل وهناك جيران لكل شخص منّا وأيضًا هناك معارف، ولكن القليل فقط من لديه صديق يحنو عليه في شدته، يقف بجانبه في محنه، يشد أزره في أوقاته العصيبة.

وبالفعل هذه الصداقات نادرة ما تكون، ولكنها موجودة، ولذلك نسعى جاهدين في تحديد النقاط الاهم في اختيار الصديق الصدوق الذي لا يخون، يفرغ نشاطاته من أجلك، ويساعدك على الراحة النفسية في 5 طرق بسيطة تعلمها معنا في علم النفس.

كيف تكتسب علاقات صداقة مريحة نفسيا

كل شئ في حياتنا له خطوات هامة، وكذلك اكتساب الصديق له بعض الخطوات، ويجب علينا أن نتجاهل الخجل، ونختلط بالمجتمع حتى ننتقي الصديق الذي سيساندنا طوال عمرنا.

الاندماج مع من حولك

لا بد وان تكون اجتماعي وتبتعد عن الخجل والانطواء والوحدة، شارك من حولك، اذهب إلى النوادي والمناسبات، واقبل الدعوات التي تأتيتك، لا تكن في معزل عن البقية.

الاندماج والانخراط في المجتمع باتأكيد سيجعلك أقرب لصديقك، ابحث عنه مثلما يبحث عنك هو الآخر, لا ترفض المجالس والاجتماعات التي يدعوك لها الكثير، حتى وإن لم تصلك دعوات حاول أن تختار شخص ليٌدخلك في مجتمع مليئ بالنشاطات لتسعد بها أنت الآخر.

الحديث والنقاش المثمر

لا بد وأن تتناقش وتتحدث مع من حولك في الاجتماعات التي تذهب إليها، لا تبقي حبيس نفسك، مهتم بهاتفك، ولا تحاول الحديث، وإن وجه أحدهم لك حديث ترد بردود بسيطة تجعل من امامك يشعر وكأنك لا تهتم.

بالعكس حاول أن تتحدث وتقول رأيك بكل موضوعية في أي نقاش أمامك، وحاول أن تعبر عن نفسك ولا تتصنع أي شئ، ابق على طبيعتك، حتى يعجب بك من يشبهك، وحتمًا ستجد من يكمل الحديث ويتمتع بحديثك، ويتواصل معك بعد هذا النقاش في أمور أخرى.

التعاون وتقديم المساعدة

لا بد وأن تتعاون وتعطي وتقدم المساعدة لمن حولك، لا تكن بخيل في عطاءك، فالصداقة عطاء قبل كل شئ، ولذلك إن طلب أحد نصيحة أو معاونة أجبه وبالفعل ستجد من يبادلك المساعدة في يوم من الايام.

عدم الثقة الزائدة

اقتربمن الناس  ولكن لا تثق ثقة عمياء في أحد، كن حريصًا دائمًا حتى لا تقع في حفرة الحذلان، وحاول أن تنشط صداقتك من وقت للآخر ولا تّقصر في حق صديقك حتى ولو ان كنت مشغولًا.

الاستجمام والتنزه

من تتخذه صديق والتقطه من حديث مثمر أو اجتماع مميز، لا تقف معه على الحديث على السوشيال ميديا أو الهاتف، بل توج صداقاتكم بالاتجمام سويًا والاستمتاع معًا، حتى يكون بينكما حديث أكثر ومتع أكثر وتكتشفون بعض أكثر وأكثر.

اقرأ أيضاً

تأثير الحضانة على نفسية الطفل

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى