رياضة

لجنة المسابقات بالاتحاد التونسي تحدد مشروعان لعودة الدوري ورئيس وزراء أسبانيا يمهد الطريق لعودة النشاط الرياضي

لجنة المسابقات بالاتحاد التونسي تحدد مشروعان لعودة الدوري ورئيس وزراء أسبانيا يمهد الطريق لعودة النشاط الرياضي

كشف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد التونسي أمين موقو عن موعد استئناف الدوري مرة أخرى.

وقال أمين موقو: نجهز مشروع من أجل عودة النشاط أحدهما في شهر مايو، ووضع الاتحاد التونسي بروتوكولًا من 20 نقطة وفي انتظار الضوء الأخضر من الدولة.

وصرح موقو عبر قناة أون تايم سبورتس أن المشروع الآخر سيكون في شهر يونيو أو يوليو المقبل، فإذا تم رفضه من قبل السلطات فلدينا الخطة البديلة، وهي العودة في شهر أغسطس لنكمل العشر جولات المتبقية ونبدأ بعدها الموسم الجديد مباشرة.

وواصل نحن نعمل يومًا بعد يوم من أجل تجهيز الجميع للمرحلة القادمة، ونوصي بإنهاء الدوري ومن ثم نبدأ الموسم الجديد، لن يكون هناك موسم أبيض في تونس وستستغرق فترة استكمال الموسم بين 6 أو 7 أسابيع.

وأوضح أنه سيكون من السهل عودة الدوري لأنه لا يوجد لدينا فرق تشارك في دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، ولن يكون هناك أي تداخل بين المشاركة المحلية أو الأفريقية إذا تأخرت عودة السابقة.

وأتم هناك ناديان من أصل 14 يفضلان عودة الدوري في شهر أغسطس، لكن الأندية لم تطرح فكرة إلغاء الموسم، وفي ظرف أسبوعين سيكون لدينا القرار النهائي لموعد عودة الدوري التونسي.

ولعب من الدوري التونسي 16 جولة من أصل 26، ويتصدره الترجي بـ44 نقطة بفارق 10 نقاط عن الصفاقسي.

 

مهّد بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، الطريق أمام استئناف النشاط الرياضي مجددًا وأنه يستبعد فكرة إقامة المباريات بحضور جماهيري، وأننا سنشاهد الرياضة من التلفاز قبل أن نعود مرة أخرى لمشاهدتها من الملعب.

وصرح سانشيز خلال مؤتمر صحفي: أعطينا الضوء الأخضر للفرق الرياضية حتى تعود للتدريبات، وأنه يأمل أن يتم استئناف النشاط الرياضي قريبًا.

ورغم تخفيف القيود على المواطنين خلال الأيام الماضية إلا أن أسبانيا ما زالت تخضع لحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة بعد 27 جولة، ويلاحقه ريال مدريد صاحب  المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى