رياضة

ليفربول ضد مانشستر يونايتد في صراع ناري نحو صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز - الجولة الـ 19

ليفربول ضد مانشستر يونايتد؛ حيث يستضيف ملعب أنفيلد معقل الريدز حامل اللقب، قمة مواجهات الجولة الـ 19 من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021.

ليفربول يسعى من أجل تحقيق الفوز على مان يونايتد اليوم لإستعادة الثقة للاعبي الريدز، خاصةً وأن حامل اللقب تلقى هزيمتين آخرها أمام ساوثهامبتون بهدف دون رد في الجولة الـ 17 بالمسابقة، بالإضافة إلى  الإنفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

بينما يأمل مانشستر يونايتد في مواصلة نتائجه المميزة منذ إنطلاق الموسم الحالي، بعدما حقق الفريق حتى الآن أكثر ما هو متوقع منه خاصةً في ظل المنافسة الشرسة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.


ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الميزان

صلاح يسعى للتهديف أمام مانشستر يونايتد بالجولة المقبلة في الدوري الإنجليزي
صلاح يسعى للتهديف أمام مانشستر يونايتد بالجولة المقبلة في الدوري الإنجليزي

 

نجح مان يونايتد في تحقيق 4 انتصارات خلال آخر 5 مواجهات خاضها الفريق، حيث حقق الفوز على كلاً من ” ليدز يونايتد، وولفرهامبتون، أستون فيلا ” في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى انتصار على إيفرتون في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، فيما تعادل في لقاء وحيد أمام ليستر سيتي بهدفين لكل فريق.

بينما لم يحقق الريدز سوى انتصارين فقط خلال آخر 5 مواجهات خاضها الفريق خلال المرحلة الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق الفوز على حساب كلاً من ” توتنهام هوتسبير، كريستال بالاس ” آخر انتصارات ليفربول بالدوري والتي أقيمت يوم 19 ديسمبر 2020 ، بينما حضرت نتيجة التعادل للريدز أمام كلاً من ” ويست بروميتش، نيوكاسل ” كما تلقى حامل اللقب هزيمة مفاجأة بهدف نظيف أمام ساوثهامبتون خلال آخر ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

“اقرأ أيضاً: مان يونايتد ضد مان سيتي في قمة مدينة مانشستر بنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية


تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

 

  • مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد اليوم تحمل الرقم (177) على مدار تاريخ مواجهات الفريقين، مانشستر يونايتد له الغلبة على ليفربول في عدد مرات الفوز بفارق 10 انتصارات، حيث حقق اليونايتد 68 فوز، بينما حقق ليفربول 58 انتصار على يونايتد، كما انتهت 50 مباراة بنتيجة التعادل فيما بينهما.
  • حقق ليفربول ضد مانشستر يونايتد أكبر فوز بنتيجة (5-0) خلال المباراة التي أقيمت يوم 18 سبتمبر 1925 على ملعب أنفيلد، فيما نجح يونايتد في تحقيق نفس النتيجة يوم 10 سبتمبر 1946 في مواجهة أقيمت على ملعب أولد ترافود.

“اقرأ أيضاً: اتلتيك بيلباو ضد برشلونة في مواجهة مؤجلة من الأسبوع الثاني بالدوري الإسباني


موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

 

تقام مباراة ليفربول ومان يونايتد يوم 17 يناير الجاري، حيث تنطلق المباراة على ملعب الأنفيلد معقل الريدز حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى