رياضة

ليفربول يسقط أمام أرسنال

ليفربول يسقط أمام أرسنال

سقط ليفربول أمام أرسنال في ملعب الإمارات بهدفين مقابل هدف في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني لكن أصحاب الأرض لم ينتظروا كثيرًا حتى أدركو التعادل في الدقيقة 32 عن طريق أليكساندر لاكازيت وقبل نهاية الشوط الأول أضاف ريس نيلسون هدف الانتصار في الدقيقة 44.

ليتوقف رصيد الريدز عند النقطة 93 ويفشل في تجاوز الرقم القياسي لمانشستر ستي  الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي بـ100 نقطة فيما ارتفع رصيد أرسنال إلى 53 نقطة يحتل بهم المركز التاسع.

ملخص المباراة.

بدأت المباراة بضغط مستمر من قبل ليفربول وسط تراجع دفاعي من قبل أصحاب الأرض وكاد حارس أرسنال إيميليانو مارتينيز يتسبب في استقبال هدفًا عندما أخطأ في تشتيك الكرة التي ارتطمت في المهاجم فيرمينو لكنها ارتطمت بالقائم وذهبت لخارج الملعب.

وبعدها بسبع دقائق وبالتحديد في الدقيقة 20 ارسل الظهير الأيسر أندرو روبرتسون عرضية زاحفة قابلها ماني بتسديده في الشباك ليعلن عن الهدف الأول لليفربول.

ظل ليرفبول مسيطرًا على أجواء المباراة ولم يظهر المدفعجيه أي خطورة هجومية وذلك قبل أن يتسبب مدافع الريدز فيرجيل فان دايك بخطأ قاتل بعد أن فشل في تشتيت الكرة ليخطفها منه لاكازيت ويراوغ أليسون بيكر ويسدد في الشباك معلنًا عن التعادل في الدقيقة 32.

الأخطاء استمرت من قبل ليفربول وفي الدقيقة 42 أخطأ الحارس اليسون بيكير في تمرير الكرة إلى زميله روبرتسون ليخطفها اليكسندار لاكازيت ويمررها لريس نيلسون الذي سدد في الشباك ليعلن عن الهدف الثاني لأرسنال لينتهي الشوط الأول بتقدم المدفعجيه,

وفي الشوط الثاني ظل ليفربول مسيطرًا على المباراة وكاد أن يدرك التعادل عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 54 بعدما راوغ ديفيد لويز داخل منطقة الجزاء ببراعة قبل أن يسدد لكن إيميليانو مارتينيز تصدى له.

واستمر ليفربول في المحاولة لإدراك التعادل وسدد مينامينو كرة قوية مرت بجوار المرمى وارسل بعدها ساديو ماني كرة عرضية إلى صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن راسيه محمد صلاح جاءت ضعيفه لتنتهي الكرة في أحضان حارس المرمى.

وفي الدقيقة 83 اجرا يورجن كلوب تغير بخروج صلاح وإشراك اوريجي بدلًا منه  وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق اهدر ماني كرة التعادل بعدما استغل بينية جميلة من روبروستون لكن تسديدة ماني مرت بجوار المرمى.

لتنتهي المباراة بفوز ارسنال بهدفين لهدف.

أقرأ أيضاً

حمدي فتحي يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى له منذ 8 أشهر

تراوري يدخل اهتمامات مانشستر سيتي ويوفنتوس للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى