رياضة

ليفربول يقترب من تحقيق 5 أرقام قياسية للمرة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يسعى لمواصلة تحقيق أرقامه القياسية بالدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يقترب من تحقيق 5 أرقام قياسية للمرة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز
نجح فريق ليفربول في حصد لقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2019-2020 بعد غياب 30 عام عن البطولة ليصبح الآن على أعتاب تحقيق خمسة أرقام قياسية جديدة لم تحدث من قبل في تاريخ البريميرليج.

ويلعب النجم المصري محمد صلاح لصفوف الريدز في الموسم ويعتبر من أكثر اللاعبين المساهمين في نجاحات الفريق الذي يمتلك صدارة الترتيب حالياً برصيد 92 نقطة وبفارق شاسع عن حامل اللقب فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويتبقى 4 مباريات فقط على نهاية المسابقة للموسم الحالي.

ويسعى يورجن كلوب وكتيبته للسعي لإنجاز تلك المهام الخمسة في الموسم الحالي وتحطيمها أيضاً ليبلغلوا الموسم الأفضل وإعلان موسم استثنائياً للريدز.

أكبر فارق نقاط

حطم ليفربول الرقم الأكبر بفارق النقاط لبطل البريميرليج من قبل وهو مانشستر سيتي خلال موسم 2018 والذي حصل عليه بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد، وهو ما تم فعله مجدداً اليوم من قبل الميرسيسايد الذين حققوا الأفضل فهم الآن على بعد 23 نقطة عن السيتيزنس ويسعون ألا تقل خلال المواجهات المقبلة.

أكثر عدد نقاط

ويعود أيضاً الرقم الأكبر لأكثر فريق حاصداً للنقاط في موسم واحد إلى مانشستر سيتي الذي حقق الرقم أيضاً في موسم 2018 وهو الموسم الماضي برصيد 100 نقطة ليصبح أول فريق يصل لذلك الرقم، ويمتلك ليفربول حالياً 92 نقطة ويتبقى له 4 مباريات يحتاج منها 9 نقاط فقط لتحطيم رقم السيتيزنس وجوارديولا العملاق.

أكثر نقاط على ملعبه

يمتلك ثلاثة أندية رقم قياسي بأكبر عدد نقاط محققه داخل ملعب كل منهما وهم أندية مانشستر سيتي لموسم 2011-2012 ومانشستر يونايتد 2010-2011 وتشيلسي 2005-2006 وذلك برصيد 55 نقطة، بينما وصل ليفربول هذا الموسم إلى 51 نقطة حتى الآن ويتبقى له مواجهتين على ملعبه يحتاج للفوز فيهم ليصل إلى النقطة 57 على ملعبه وبفارق نقطتين على ارقم المسجل.

أكثر انتصارات في الموسم

يرجع أيضاً الرقم الأكبر لأكثر فريق محققاً لانتصارات في موسم واحد إلى فريق مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا الذي تم تحقيقه مرتين خلال موسمي 2017-2018 و2018-2019 بـ32 انتصار في موسم واحد.

ويلعب ليفربول حالياً على تحقيق ثلاثة انتصارات لتحطيم ذلك الرقم فهو يمتلك 30 انتصار فقط هذا الموسم ويتبقى له 4 مباريات على نهاية الموسم.

أقرأ أيضاً : زيدان يعلن في موتمره الصحفي عن جاهزية هازارد وأسينسيو

أكثر انتصار على ملعب

يمتلك هذا الرقم ثلاثة أندية بالتساوي وهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في مواسمهم التاريخية المذكورة سابقاً بعدما حقق كل منهم الانتصار في 18 مباراة على ملعبه من أصل 19 مباراة يخوضها طوال منافسات الموسم.

يمتلك ليفربول حالياً 17 انتصاراً على ملعبه ويتبقى له مواجهتين أمام بيرنلي وتشيلسي فهو لم يخسر أي نقطة حتى الآن داخل ملعب الأنفيلد هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى