رياضة

ماذا قالت الصحف العالمية عقب الخروج المفاجئ لحامل لقب دوري أبطال أوروبا

تناول الصحف العالمية لخروج ليفربول من الأبطال

تصدرت مباراة “ليفربول” و”أتليتيكو مدريد” في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت مساء الأربعاء الماضي على أهتمام جميع عشاق كرة القدم حول العالم، ونالت المباراة أهتمامًا واسعًا خاصة بعد خروج ليفربول المبكر من المسابقة بعد فوز الفريق الإسباني بنتيجة أربعة أهداف لهدفين بمجموع مبارتي الذهاب والعودة.

وتناولت العديد من الصحف الإنجليزية والعالمية هذا الخروج المفاجئ لحامل اللقب بالدهشة من جانب، وبالحزن من جانب آخر من بعض الصحف المؤازرة لفريق “ليفربول”.

فأوردت صحيفة الجارديان البريطانية في عنوان لها : (ليورنتي وأتليتيكو يصعقان الأنفيلد ويطيحان بليفربول خارج الأبطال).
وركز تقرير الصحيفة على الهدفين الأول والثاني لفريق “أتليتيكو مدريد”، والذي أحرزهما اللاعب الإسباني “ماركوس لورينتي” في الشوط الإضافي الأول، واصفين إياهما بالصعقة على فريق “ليفربول”.

وووصفت صحيفة “ميرور” البريطانية الحارس “أدريان” بأنه سبب الهزيمة واصفةً إياه (بأدريان المدمر).
واعتبرت الصحيفة الحارس الإسباني “أدريان” بأنه كان أهم الأسباب التي أدَّت إلى خروج “ليفربول” من المسابقة بعد الأداء الضعيف الذي قدمه في مباراة الأربعاء.

وعنونت صحيفة “إكسبرس” البريطانية: (رحلة ليفربول تنتهي)..
وأشادت الصحيفة بشكل كبير بدور الحارس السلوفيني “يان أوبلاك” بعد تألقه المُلفت على مدار الأشواط الأصلية والإضافية، رغم تلقي فريقه هدفين. مُقارنة إياه بحارس الريدز “أدريان” الذي اعتبره الكثير من النقاد والجمهور حول العالم أنه كان السبب الأبرز في الخروج القاسي.

وقالت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية في عنوان لها: (سيطرة ليفربول لا تكفي) موضحة أن الفريق الإنجليزي إستطاع السيطرة على كل مجريات اللقاء في الأشواط الأصلية، ولكن تألق الحارس السلوفيني لفريق “أتليتيكو” حال دون تحقيق فوز مريح كان في المتناول.
وعبرت كذلك على إعتبار الحارس “أدريان” هو السبب الأول في الخروج، على خلاف الحارس السلوفيني.
وقالت الصحيفة أنه رغم الخروج المؤلم من المسابقة، إلا أن الفريق ما زال بإستطاعته الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي والظفر به بعد غياب دام لثلاثة عقود.

وجاءت صحيفة “آس” الإسبانية بعنوان يلخص الأمر: (هذا هو الأتليتي) معتبرة أن الأمر المستحيل الذي لم يتوقعه أحد حدث بالفعل، وكان هذا ردًا على جماهير ليفربول التي قالت قبل المباراة: (هذا هو الأنفيلد).

واستطاع “أتليتيكو مدريد” للوصول لدور الثمانية على حساب “ليفربول” بعد فوزه ذهابًا على أرضه بهدف نظيف، وإيابًا على أرض الأنفيلد بثلاثة أهداف لهدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى