رياضة

مانشستر يونايتد يواجة إشبيلية في لقاء ناري بنصف نهائي الدوري الأوروبي

نصف نهائي الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يواجة إشبيلية في لقاء ناري بنصف نهائي الدوري الأوروبي
يواجه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء اليوم الأحد نظيره فريق إشبيلية الإسباني في مواجهة نارية ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بالموسم الحالي 2019-2020 والمحدد لها أن تقام على أرضية ميدان ملعب إينرجي ستاديون في مدينة كولن الألمانية مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مانشستر يونايتد يواجه إشبيلية في نصف نهائي ناري 

 

يبحث الطرفان عن التأهل التاريخي لخوض المباراة النهائية، خاصة الفريق الإسباني الذي يعد البطل التاريخي للمسابقة بعد حصوله على خمسة بطولات يعتلي بها صدارة الترتيب بالنسبة للفرق التي نجحت في تحقيق لقب مسابقة الدوري الأوروبي.

وهو ما يزيد الأمر صعوبة بالنسبة لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة مساء اليوم حيث يبحث الفريق الأندلسي عن العودة للعرش بعد غياب أربعة مواسم عن اللقب الأوروبي.

تأهل كبير مدينة مانشستر على حساب فريق كوبنهاجن في مواجهة ربع النهائي والتي كانت على نفس ملعب مواجهة اليوم بمدينة كولن الألمانية، بعدما فاز مانشستر بهدف دون مقابل.

إشبيلية يعتلي صدارة أكثر الفرق تتويجًا بالدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يواجة إشبيلية في لقاء ناري بنصف نهائي الدوري الأوروبيبينما على الجهة الأخرى تأهل إشبيلية لتلك المواجهة المرتقبة بعدما فاز على وولفرهامبتون الإنجليزي بهدف دون مقابل أيضًا في الوقت القاتل من المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد إم إس في أرينا دويسبورج الألمانية.

بينما على الجهة الأخرى يسعى إشبيلية من أجل خطف اللقب السادس له معتبرًا تلك المواجهة هي الأصعب في البطولة، وإذا عبرها سيحصل على اللقب بنسبة كبيرة، ويعود آخر ألقاب الفريق لموسم 2016.

اقرأ أيضًا: “باريس سان جيرمان يخشى مفاجآت أتالانتا الليلة في مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

يسعى سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد إلى تحقيق الإنتصار وتعويض الجماهير عن الألقاب المحلية الضائعة، بالإضافة لمحاولة استعادة اللقب الغائب عن الفريق منذ ثلاثة مواسم، حيث كان آخر لقب له بموسم 2017.

 

مانشستر يونايتد يتسلح بنجومه قبل مواجهة إشبيلية

 

يمتلك مانشستر يونايتد الإنجليزي العديد من النجوم بين صفوفه على رأسهم الفرنسي بول بوجبا الذي استعاد جزء كبير من مستواه بعدما تأكد بقاءه ضمن صفوف الفريق ليكون أفضل مكاسب الفريق هذا الموسم بجانب كل من جرينوود وراشفورد ومارسيال ودي خيا.

سيقود تلك المواجهة الحكم الدولي فيليكش بريش، ويواجه الفائز من مواجهة اليوم الفائز غدًا من مباراة إنتر ميلان أمام شاختار دونيستك في المباراة النهائية للبطولة المقرر إقامتها 21 من شهر أغسطس الجاري.

تعتبر مواجهة اليوم هي الخامسة بين مانشستر يونايتد وإشبيلية، حيث أن هناك تاريخيًا أربعة مواجهات سيطر عليها الفريق الأندلسي بتحقيقه انتصارين مقابل فوز وحيد للشياطين الحمر بينما حضر التعادل مرة وحيدة، وتعود آخر مواجهة بينهما في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018 بدور الستة عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى