رياضة

مانشستر يونايتد يستضيف السيتي في ديربي مدينة مانشستر في قمة الإسبوع 29 بالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يستضيف السيتي في ديربي مدينة مانشستر في قمة الإسبوع 29 بالدوري الإنجليزي
تُقام الأحد ختام مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز شبه المحسوم مبكرًّا هذا الموسم من “ليفربول” المتصدر بفارق 25 نقطة مؤقتًا قبل مباريات الأحد.

فيستضيف أولًا “تشيلسي” فريق “إيفرتون” في الرابعة عصرًا على ميدان الأول “ستامفورد بريدج”.

ويدخل فريق “فرانك لامبارد” المباراة منفردًا بالمركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق خمس نقاط عن “ليستر سيتي” صاحب المركز الثالث..

ويطمح البلوز في تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة تقدمه نحو التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عن طريق بقاءه في المراكز الأربعة الأولى بالمسابقة الإنجليزية.

ويستعد تشيلسي لخوض لقاء العودة من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا خارج قواعده أمام “بايرن ميونخ الألماني” في الأليانز أرينا، في مهمة صعبة جدًّا على البلوز بعد الخسارة على أرضه بثلاثية نظيفة أمام العملاق البافاري في مباراة الذهاب.

وعلى الجانب الآخر يدخل “إيفرتون” اللقاء في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة من 28 مباراة، وعنده فرصة للحاق بالمراكز العشرة الأولى في حال إستمرار تعثرات “أرسنال” و “توتنهام” المحلية.

وفي مباراة أخري تقام قمة مباريات الجولة يلتقي عملاقي مدينة مانشستر في ديربي المدينة، حيث يواجه “مانشستر يونايتد” على ملعبه أولد ترافورد بغريمه “مانشستر سيتي” وصيف الترتيب العام حاليًا.

ويدخل الشياطين الحمر اللقاء على ملعبهم التاريخي برصيد 42 نقطة من 28 مباراة خاضوها في الدوري هذا الموسم، ويطمح الفريق لمواصلة الانتصارات مع تعثر الفرق الأخرى لتحقيق آماله في الوصول للمراكز الأربعة الكبرى، في مهمة تبدو سهلة وفي المتناول على الورق؛ ولكن لا شك أن المعايير تكون مختلفة على أرضية الملعب، خاصة وإن كان الخصم بحجم مانشستر سيتي.

ويستعد اليونايتد لخوض لقاء ذهاب دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي أمام فريق “لاسك لينز النمساوي” على أرض الأخير يوم الخميس المقبل.

ويدخل حامل اللقب للموسمين المنصرمين ووصيف النسخة الحالية حتى الآن برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، ناسيًا أو مُتناسيًا أحلامه في الحفاظ على لقبه بعد الهيمنة الكاملة لليفربول على جميع فرق الدوري وإقترابه من حسم الدوري مبكرًّا.

فيصب السيتي كل إهتمامه على بطولة دوري الأبطال، وتمكن الفريق من تحقيق فوز غالي وكبير في البرنابيو على “ريال مدريد” بهدفين لهدف، في إنتظار موقعة العودة على ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري.

يُذكَر أن مباراة الذهاب بين الفريقين في الدور الأول قد إنتهت بفوز اليونايتد بهدفين لهدف في ملعب الاتحاد معقل السيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى