رياضة

ملخص نتائج الجولة 29 بالدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز

ملخص نتائج الجولة 29 بالدوري الإنجليزي الممتاز
لُعِبَت مباريات الجولة 29 من مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مسائيّ السبت والأحد، وانتهت معظم المباريات دون أيّة مفاجآت.

حيث فاز المتصدر “ليفربول” على “بورنموث” يوم السبت بهدفين لهدف أحرزهما “محمد صلاح” و “ساديو ماني”، ليواصل ليفربول تحليقه في الصدارة منفردًا برصيد 82 نقطة من 29 مباراة.
ويرفع هذا الفوز من معنويات الريدز قبل مواجهتهم النارية أمام “أتليتيكو مدريد” بدوري أبطال أوروبا على ملعبهم يوم الأربعاء القادم.

وانتهت مباراة “وولفرهامبتون” مع “برايتون” بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليصل الذئاب للنقطة 43 في المركز السابع كما كانوا عليه.

وفاز “أرسنال” بهدف نظيف على أرضه في المباراة التي خاضها أمام “وست هام يونايتد”، ليتقدم خطوة للأمام، فقد وصل المدفعجية بعد هذا الفوز للمركز التاسع، مضيقين الخناق على “توتنهام” الذي تعثر بالتعادل أمام “برنلي”.
ويمتلك أرسنال فرصة كبيرة لتخطي توتنهام صاحب المركز الثامن، حيث سيلعب المدفعجية مباراة ضد “مانشستر سيتي” يوم الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة 28.

وفاز “نيوكاسل يونايتد” على “ساوثهامبتون” بهدف نظيف.

وبنفس النتيجة فاز “شيفيلد يونايتد” على “نورويتش سيتي” ليبقى في المركز السابع، وفي حالة فوز شيفيلد في مباراته المؤجلة فسوف يتخطى “وولفرهامبتون” و “مانشستر يونايتد” ويدخل ضمن المراكز الخمسة الكبيرة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق “كريستال بالاس” فوزًا على “واتفورد” بهدف نظيف سجله اللاعب الغاني “جوردن آيو” في الشوط الأول من المباراة.

وفي مباراة مثيرة، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق هو نتيجة مباراة “بيرنلي” مع “توتنهام”، وتوقف الآن توتنهام في المركز الثامن برصيد 41 نقطة، فيما أنهى فريق بيرنلي الجولة في المركز العاشر برصيد 38 نقطة.

وفاز “تشيلسي” على “إيفرتون” بنتيجة كبيرة ومستحقة، حيث فاز البلوز بأربعة أهداف نظيفة اقتسمها الفريق على شوطي اللقاء.
وبهذه النتيجة يستمر تشيلسي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

وفي ختام المباريات، حقق “مانشستر يونايتد” فوزًا ثمينًا ومستحقًّا على “مانشستر سيتي” في المباراة التي أُقيمت مساء الأحد على أرضية ملعب أولد ترافورد. حيث فاز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين مُبددين أية آمال للسيتي للحفاظ على اللقب هذا الموسم.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ موسم 2009/2010 التي يفوز بها اليونايتد على السيتي ذهابًا وإيابًا، وكان هذا أثناء فترة السير أليكس فيرجسون.

وفي الختام يتمنى شخابيط أن يكون التقرير نال إعجاب متابعيه الكرام ..

زر الذهاب إلى الأعلى