علم النفس

مهارات نفسية تجعلك محبوبا بين الناس

مهارات نفسية تجعلك محبوبا بين الناس

يجب أن تكون فطن ومرن لكيفية التعامل مع الآخرين بشكل لبق ومهذب، فيجب عليك امتلاك بعض مهارات نفسية تجعلك محبوبًا بين الناس ، والتي تقربك من الآخرين فتكن الحياة سلسلة وسعيدة وأكثر راحة، من الأجواء الملبدة بعدم الود والكراهية.

مهارات نفسية تجعلك محبوبًا بين الناس

 

أهم تلك المهارات التي قد تستخدمها في المنزل والأوساط العائلية وبين الأصدقاء هي توجيه بعض كلمات الود للاطمئنان عليهم، وهذا يجعلك تلاقي صدى ممتاز جدًا وتأثير كبير حين يدق الهاتف وتكن من الأشخاص الذين يتصلون أو إرسال رسالة نصية للسؤال عن حالة قريبك، تلك الأمور تعزز من تواجدك بحب وصدق بين الآخرين.

إذا كنت في نطاق العمل الوظيفي وتسير بين الموظفين صباحًا قم بإلقاء التحية عليهم مع مناداتهم بأسمائهم، هنا قد تجعلهم يغيرون فكرتهم عن الوظائف ونزع فتيل المنافسة القاتلة وتحويلها إلى منافسة شريفة.

مازلنا في نطاق العمل الذي يجب استخدام العديد من المهارات لضمان الحب ولحياة وظيفية ناجحة والتي تحتم عليك بعض الشركات والمسميات الوظيفية أن تحمل تلك المهارات مثل التواصل الفعال مع الآخرين في المبيعات، فعندما تقابل عميل قم بمصافحته والسؤال عن أحواله ثم ابدأ بتلك بعرض المنتج ويمكن أن تنهي حديثك بتوفير عروض ترويجية خاصة له وهدايا.

تقديم الهدايا في غير المناسبات له سحر نفسي رهيب على المستوى العائلي وغيره، حقًا إنه رائع ويمكن استخدامه للتعبير عن شكرك وامتنانك لأحد الأبوين أو لزوجك.

قول بعض العبارات التي تعبر عن الشكر بعد تناول الغداء عند الأصدقاء، أو عند رؤية صديقتك بملابس أنيقة فتلك الكلمات التي تحمل طابع المجاملة هي واحدة من طرق التعبير الودود والمحبة، وتترك أثر طيب نفسي.

الابتسام نعم تلك الحركة التي تقوم بها الشفاه لشخص هي تعطي الكثير من مظاهر الحب فحين تبتسم لطفل صغير فأنت تحسن لذاتك قبل منه، وللكبير فأنت تتصدق على نفسك.

عندما تجلس من الناس قم بالاستماع إليهم في ود وترحيب وتركيز، وقم بتوجيه بعض الأسئلة التي تدل على اهتمامك وانصاتك الجاد لهم، حتى لو كان المتحدث طفل فهي تعزز من ثقة الطفل بنفسه بشكل رائع، وتزيد من توددك وتقربك له، وقد تستخدم أيضًا توجيه النظر إليه في انصات وابصار حيث تشعره بأنك تبدي اهتمام وتركيز له.

الصم والبكم أكثر ما يرغبون به هو معرفة مدى اهتمامك به فقد توجه إليهم بعض الابتسامات أو لمس ايدين إن جاز ذلك لك.

فوائد استخدام مهارات نفسية تجعلك محبوبًا بين الناس

 

جميع تلك الفوائد السابقة أيضًا يضاف إليها الكثير من طرق التواصل السريعة بين الآخرين وخاصة إذا كان في مجال العمل والوظيفة؛ فهنا قد تحقق نجاحات واسعة النطاق في حجم المبيعات أو في فهم عقلية المستهلك أو في التواصل مع المرضى بشكل نفسي، أو في زيادة قدرة طلابك على الاستيعاب والفهم في جو يسوده الحب والوئام.

أيضًا في الحياة الأسرية ستكون من الذين يصلون رحمهم بتلك الطرق البسيطة والمهارات النفسية الرائعة، وتعيش في حياة متوازنة مبهجة.

لا تعرف أنك بتلك الابتسامة قد تصحح وقد تصلح من الحالة النفسية لمن تقدم لهم تلك النظرة الرائعة، وتحسن من نفسيتهم وتجعلهم أكثر إقبال على الحياة بدون أن تدرك فعالية تلك الطريقة الرائعة.

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى