مقالات

موقع شخابيط في الصدارة هدفنا خدمة الشباب ومساعدتهم اعرف المزيد..

لمعرفة كل ما يجب أن تعرفه عن موقع شخابيط موقع دعم الشباب والمواهب الجديدة يجب عليك قراءة السطور التالية ومعرفة نشأة موقع شخابيط وما يقدمه للشباب وما يفيد به زواره.

كثيرًا ما نجد مواقع إخبارية ومعلوماتية تملأ أنحاء الشبكة العنكبوتية ولذلك كان يجب على موقع شخابيط أن يكون فريد ويقدم خدمات متميزة حتى يستطيع أن ينافس ويتصدر، وباعتبار أن هدف موقع شخابيط هو الشباب، فكان لا بد من توفير عدد من الأقسام التي تقدم المساعدة لهم في أغلب القضايا الاجتماعية والإنسانية والنفسية.

وذلك بجانب تقديم خدمات عديدة لهم تنبثق من روح المشاركة والتعبير عن الرأي، وإعطاء الفرصة للجميع دون التمييز بينهم، كل هذه الأمور بالفعل تتوفر في موقعنا بدون ضغط أو حدوث مشكلة، كما أن موقع شخابيط حيادي جدًا ولا يتطرق إلى القضايا الشائكة التي تُحدث خلافات ومشادات ونقاشات هدامة، ولا يتناقش في السياسة والدين، بل تأتي فكرته بناءة تلمس روح الشباب وعالمهم وما يحتاجونه.

نبذة عن موقع شخابيط

تأسس موقع شخابيط عام 2018 وتم اطلاقه في حفل كبير شهر السبت الموافق 21 من شهر ابريل من العام نفسه بنادى المقاولين العرب للتجديف ، حيث ضم العديد من المواهب الشابة والداعمين المخضرمين للشباب، مع العلم أن مؤسسي الموقع هما نخبة من الشباب الجامعيين الذين لديهم شغف ونشاط لا ينتهي، ووفقًا للخطة المنشودة لموقع شخابيط فإنه يمثل إضافة نوعية متميزة تدعم الشباب، ويتم من خلاله التواصل مع القراء من خلال التفاعل المستمر مع مشاركاتهم واقتراحاتهم.

مع العلم أن طاقم موقع “شخابيط”، يشكل غالبيته من الشباب الجامعي، كما أنه يضم أيضًا عددًا من الصحفيين والكتاب المخضرمين المعروفين، ويرأس تحرير الموقع حاليًا الاستاذة ، سمر هشام ، والمدير العام الاستاذ محمد عادل.

ويسعى الموقع إلى احترام حرية الرأي والتعبير والالتزام بأدبيات العمل الصحفي وتجسيد قيم المساواة والديمقراطية والانفتاح التكنولوجي بين الشباب ومشاركتهم أفكارهم ومواهبهم ومساعدتهم في ظهورها للنور.

اطلاق موقع شخابيط

تم اطلاق موقع شخابيط ، الذى يصدر عن دار شخابيط للنشر ، الذي كانت ترأس تحريره في وقت الاطلاق الصحفية بموقع مصراوي ، فاطمة خالد ، التي شاركت هدف الموقع الاساسي في أنه بمثابة سد للثغرة الموجود الآن في أغلب المواقع الصحفية والمتخصصة، ليعبر عن الشباب بشكل خاص، وعن مشاكلهم ومساعدتهم ودعمهم ودعم افكارهم وابداعاتهم.

ويمكنكم الاطلاع على مقالة جريدة الاهرام عن حفل اطلاق موقع شخابيط  من هناااا

ومثلما ذكر المدير العام للموقع الاستاذ محمد عادل فإن أقسام الموقع سوف تعبر عن فكرته وهدفه، وقد قام بشرح تفصيلي لما يحتوي الموقع من أقسام، مثل: الإنيميشن، والقسم النفسانى، قصص الرعب والطلاسم، أيضًا يضم الموقع أقسام يفضلها الشباب بكافة ميولهم، فيوجد قسم خاص بالتكنولوجيا والتطور التقني على مستوى العالم وأيضًا قسم الرياضة، وكذلك علم الاجتماع الذى يهدف إلى مساعدة الشباب فى اكتساب خبرة مجتمعية تمكنهم من التعامل مع متطلبات الحياة.

وقد قام اليوم السابع أيضًا بتغطية احتفالية حفل اطلاق موقع شخابيط بالصور وللاطلاع على تفاصيل الخبر كامل يمكنكم الضغط هناااا

كلمة الاستاذ حسن عبد الرحمن مدرس بقسم المحاسبة جامعة حلوان عن موقع شخابيط

أهداف موقع شخابيط

وقد وضح الهدف لموقع شخابيط  المدير العام للموقع ، محمد عادل ، قائلأ:
“إنه قبل تأسيس الموقع فكرنا فى البحث عن موقع يناسب كل فئات الشباب، وفقا لمراحل حياتهم، والعمل على تنميتهم، فى العديد من المجالات، من أجل إيصالهم إلى مرحلة تمكنهم من الإبداع، وأيضا سعينا للاهتمام بدعم الشباب سواء على مستوى الخبرة، أو الحالة النفسية، وقمنا بتخصيص أقسام متنوعة تقدم هذه الخدمة”
كما أنه تم اطلاق حملة بالموقع لدعم المواهب الشابة والذي يمكن لأي شاب لديه موهبة تقديم نفسه وإيصال صوته لمعحبيه الذين لم يحصل عليهم بعد، فقط عن طريق ملئ ابلكيشن التقديم الموجود هنااا

أقسام موقع شخابيط موقع شخابيط

ينقسم الموقع لعدة أقسام حسب ميول القراء، وحرصنا على تجميع مجموعة أقسام مختلفة ومتنوعة وتكمل بعضها البعض، إليكم نبذة مختصرة عن كل قسم ورابط الدخول لكل قسم على حدة.

قسم نفساني

نفسية ومشاكل الشباب هي قضيتنا الأولى والأخيرة ولذلك كان قسم نفساني له الأولوية في موقع شخابي، وهذا القسم يضم ثلاثة أقسام مصغرة وهي:

لا بد أولًا وأن تشعر بأنك متزن ذاتيًا ونفسيًا حتى تساعد نفسك وتبدع وبالتالي اضغط على علم النفس واعرف المزيد حول علاقتك بنفسك وكيفية التعامل معها، فالنفس البشرية من أكثر الأشياء تعقيدًا.

وبعدها تستكمل بناء نفسك وحينها يمكنك الدخول على قسم التنمية البشرية، وبعدها لا تنسى أن تزور علم الاجتماع لتعرف كيفية التعامل مع مجتمعك ومن حولك بطريقة صحيحة ومنظمة تحفظ التوازن في علاقاتك الاجتماعية.

قسم طلاسم

وهذا القسم لأصحاب القلوب القوية، لما يسعد بارتفاع نسبة الادرينالين لديه، من يعشق الأشياء الغريبة والقصص المرعبة، ومن يسعى لمعرفة حقيقة أفلام الرعب، وسلاسل قصص الرعب والأشباح والغموض والاثارة.

هذا القسم يضم ثلاثة فروع وهي:

اضغط على الفرع الشغوف به واستمتع، ولا تنسى أن تقرأ مقالات محمد عصمت بتاع الرعب وتجاوب على تساؤلات محمد جمال المرعبة

قسم لايف ستايل

بالتأكيد المرأة نصف المجتمع وكان لا بد من الاهتمام بكافة الأمور التي تسعدها وترغب في معرفتها، وقد تم تخصيص قسم لايف ستايل للمرأة وتم تقسيمه لثلاثة فروع وهي:

لا تتردينَ في زيارة هذا القسم فهو من أجلك ويناقش أمور هامة تفيدك.

قسم تكنولوجيا

من منُا لا يرغب في الاستمتاع بأخبار التكنولوجيا المختلفة والتقنية بكافة مجالاتها الحاسوبية والعلمية والاكتشافات والاختراعات وأحدث ما توصلت له البشرية، إذا كنت شغوف بالذرة وعلم الفلك والكواكب والفيزياء وغيرها اطلع على هذا القسم ستسعد كثيرًا.

قسم ثقافة وفنون

من يهتم بالثقافة والفن لا تفوت مواضيع هذا القسم، لتعرف أحدث أخبار نجمك المفضل والمشاهير الذي ترغب في معرفة أخر أخبارهم.

كذلك أحدث أخبار مشاهير الكتاب والمؤلفين والمهرجانات، وأحدث أصدارات الكتب.

قسم رياضة

هذا القسم يتابع عن كثب كافة التطورات الرياضية على الصعيد المصري والعربي والافريقي والعالمي أيضًا، ويقدم لكم مختصر المباريات ومواعيدها خاصةً مواعيد المباريات الخاصة بالمنتخبات والأندية الشهيرة عربيًا وعالميًا.

كما أنه يعمل على تغطية الأحداث والأخبار الخاصة باللعيبة والمدراء الفنيين ورؤساء الأندية.

قسم كٌتابنا

هذا القسم بمثابة لوحة شرف لكل من ساهم في موقع شخابيط سواء كانوا من الكتاب المخضرمين والمشاهير، أو الكتاب الشباب، أو المبدعين وأصحاب المواهب، أو الخريجين، أو بعض المساهمين في قسم انشر بنفسك من القراء والمتابعين.

يمكنكم الاطلاع علي أسمائهم ونبذة مختصرة عنهم، فإذا كنت شغوف بقسم أو مقالة معينة وترغب بمعرفة المزيد عن كاتبك المفضل يمكنك الاطلاع عى القائمة الموجودة، والتواصل مع كاتبك المفضل ومتابعته.

اقسم انشر بنفسك

انشر بنفسك …هي مباردة من شخابيط للشباب ذو الموهبة في الكتابة
لو عندك موهبة الكتابة وحابب تكتب في مواضيع معينة سواء ثقافية أو صحية أو رياضية وغيرهم…

لو عندك القدرة علي ابتكار وتخيل قصص الرعب، وعندك شغف بالأساطير القديمة…

لو أنت من متابعي الأحداث التاريخية قديمًا أو حديثًا وعندك القدرة علي السرد التاريخي…

يمكنك كتابة مقالتك ومشاركتها معنا على الموقع

قسم زراعة

زراعة داخل المنزل وخارج المنزل، لأي شخص مبتدئ في الزراعة..

ولكل شخص يرغب في تزيين منزله والنوافذ بالأزهار..

لكل شخص يرغب في تزيين حديقته الخاصة وزراعة الفاكهة والخضروات بها..

لكل شخص يرغب في بدء مشروعه الخاص واختار مجال الزراعة، بالفعل هذا القسم سيثري أفكارك، ويساعدك في ذلك..

إذا كنت مبتدئ أو خبرة في الزراعة لا تنسى تصفح مقالات هذا القسم.

قسم تاريخ

“اعرف بلدك.. اعرف تاريخك” شعار قسم التاريخ لدى موقع شخابيط، اذا كنت تسعى لمعرفة أصل الشئ وتاريخه، إذا كنت تستمتع بالرجوع للماضي والتراث، بالتأكيد ستجد ما يسرك في هذا القسم الذي يأتي بالتراث بين يديك ليعطيك أفضل المعلومات التي غالبًا لا يعرفها الكثير.

يمكنك دعمنا وإذا كنت شغوف بهذه الأمور يمكنك النشر بنفسك بمعلومات تاريخية وتراثية لإفادة الجميع فقط اضغط هنا وانشر بنفسك

متجر شخابيط

متجرنا يحتوي على العديد من الكتب النادرة والمشهورة لأكبر الكتاب والمؤلفين في أغلب المجالات، والتي صدرت عن دار نشر شخابيط، فالمتجر بمثابة معرض كبير للكتب.

وبالتأكيد ستجد كتابك وكاتبك المفضل لدينا تصفح المتجر وابحث عن الكتاب الذي تبحث عنه وحتمًا ستجده، اقتنيه بسهولة أون لاين حيث يمكنكم طلبه فورًا، مع العلم أن هناك كتب في مجالات متعددة تتناسب مع جميع الأذواق، اضغط على الذي يناسبك من الأقسام التالية:

كُتاب موقع شخابيط

كما ذكرنا فإن كُتاب الموقع جامعيين وخريجيين، وكل منهم متخصص في قسم بعينه، ويتكبون بكل حيادية ويعبرون عن الشباب في كل كلمة يسطرونها في شخابيط الذي يُعد أحدث موقع إلكترونى إخبارى ثقافى اجتماعى.
يحمل اسم “شخابيط ” sha5abet.com ، والذى نأمل أن يشكل إضافة نوعية متميز داعمة للشباب كما أننا نستقبل التفاعل المستمر للقراء ونتمنى مشاركتهم واقتراحاتهم المستمرة ودعمهم لنا.
كما يضم صحفيين وكتاب مخضرمين ومتخصصين، وللاطلاع على قائمة كٌتاب موقع شخابيط يمكنكم الضغط على كلمة كٌتابنا كتاب الموقع

وقد حضر حفل التدشين واطلاق الموقع:

  • دكتور سامح شاكر مدير مركز انسان للدرسات والنشر والتوزيع
  • دكتور رشا الشهيد نائب مدير مركز انسان ومدير وحدة التدريب بالمركز
  • الاستاذ  سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، رئيس مجلس إدارة دار المعارف،
  • والدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب والسفير عزمى خليفة، نائب وزير الخارجية الأسبق،
  • والأب بولس جرس، مدير الإكليريكية الكاثوليكية السابق وراعى كنيسة القديس أنطونيوس،
  • والصحفي محمود بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع،
  • واللواء محمود الخولى، المدير السابق لمركز العقد الاجتماعى بمجلس الوزراء،
  • والدكتورة عايدة نصيف، مستشار أسقفية الخدمات بالكاتدرائية بالكنيسة الأرثوذكسية، عضو مجلس كنائس مصر،
  • والدكتورة راندا رزق ، رئيس مجلس أمناء المجلس العربى للتنمية المستدامة،
  • والكاتب والأديب حسن الجندى.
  • بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة المعروفة.

كلمة رئيس اتحاد الناشرين المصريين والصحفية فاطمة خالد عن موقعنا شخابيط

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى