رياضة

ميسي ينجح في إقصاء نابولي ويتأهل إلى ربع نهائي الأبطال

ميسي ينجح في إقصاء نابولي ويتأهل إلى ربع نهائي الأبطال

نجح برشلونة في إقصاء نابولي الإيطالي من دور ال16 بعد فوزه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقد أقيمت مباراة الذهاب بين الفريقين في إيطاليا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليصبح مجموع المباراتين 4-2

انتصار رفاق ميسي منحهم بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال ليواجه بايرن ميونخ الذي أقصى تشيلسي بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة وبايرن يوم الجمعة القادم في البرتغال، ضمن مباريات دور الثمانية من دوري الأبطال والتي ستقام من الأربعاء وحتى السبت المقبلين.

ملخص المباراة

لم ينتظر الفريق الإيطالي كثيرًا حتى يعلن عن تهديده الأول، فبعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة ارتكب المدافع الإسباني جيرارد بيكيه خطأ بسماح مرور الكرة إلى إينسيني ليصبح في مواجهة مباشرة مع تير شتيجن داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية ارتطمت في قائم برشلونة مهدرًا هدف مبكر لنابولي.

رد أصحاب الأرض لم يتأخر كثيرًا، ففي الدقيقة العاشرة استطاع برشلونة أن يعلن عن أولى أهداف المباراة عندما حول راكيتيتش ركلة ركنية لكرة عرضية داخل منطقة جزاء نابولي،لتذهب إلى لينجليه ليحولها برأسية قوية لتسكن شباك أوسبينا.

وفي الدقيقة 21 استطاع برشلونة تسجيل الهدف الثاني عن طريق ميسي بعد أن تلاعب بأربعة من لاعبي نابولي ليسدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى معلنًا عن ثاني أهداف برشلونة.

وبعدها بـ 9 دقائق واصل برشلونة تألقة ليضيف الهدف الثالث عن طريق ميسي لكن حكم المباراة قام بإلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد بعد العودة لتقنية الفيديو.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمسة دقائق قام المدافع كوليبالي بعرقلة ميسي داخل منطقة الجزاء ليلجأ حكم اللقاء لتقنية الفيديو ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 45 لينجح لويس سواريز في إسكانها الشباك معلنًا عن ثالث أهداف برشلونة.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 45+4 بعد خطأ على راكيتيتش ليقرر إينسيني تصويبها ليضعها في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية لتير شتيجن مسجلًا الهدف الأول وتقليص الفارق للفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة 81 سجل نابولي هدف ثاني بعد كرة عرضية نحو المهاجم ميليك الذي حولها بالرأس داخل شباك تير شتيجن لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود حالة تسلل على المهاجم التشيكي.

لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصبح مجموع اللقائين 4_2 ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى